موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصين تتجه إلى مزيد من الخطوات لكبح جماح شركات الإنترنت

مجال الفضاء الإلكتروني
مجال الفضاء الإلكتروني

قال مسئول صيني كبير في مجال الفضاء الإلكتروني، إن البلاد تعتزم اتخاذ المزيد من الخطوات لكبح جماح شركات الإنترنت، مشيرًا إلى وجود مخاوف في مجالات الاقتصاد المشترك، والرعاية الصحية عبر الإنترنت، والتوصيل الذكي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المسؤول شينج رونجهوا القول، أمام المؤتمر العالمي للإنترنت، اليوم الاثنين، أن كبح السلوك الاحتكاري و"التوسع غير المنضبط لرأس المال" من الأولويات القصوى لإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين.

وأوضح أن من المجالات التي تتطلب إجراءات تنظيمية أقوى أيضًا، المركبات ذاتية القيادة والأنشطة التي تعتمد على منصات إلكترونية.

وقال شينج أمام المؤتمر الذي يعقد سنويا في مقاطعة جيجيانج :"إننا بحاجة إلى بناء أساس قانوني متين لجهود مكافحة الاحتكار ومنع التوسع غير المنضبط لرأس المال."

وأطلق الرئيس الصيني شي جين بينج المؤتمر لاستعراض عولمة القطاع الرقمي في الصين.

وفي سياق آحر، أطلقت الصين، اليوم الإثنين، قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين.
وذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، أنه تم إطلاق القمر الصناعي "جيلين-1 قاوفن 02 دي" على متن الصاروخ الحامل من طراز "كوايتشو-1 أيه"، حيث دخل إلى مداره المخطط بشكل ناجح.

وتعد عملية الإطلاق هذه هي المهمة الـ11 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "كوايتشو".

وكانت أرسلت الصين مركبة فضائية أخرى محملة بإمدادات إلى محطتها الفضائية الجديدة.

وانطلق صاروخ من طراز لونج مارش 7 يحمل سفينة الشحن الفضائية تيانتشو 3 (السفينة السماوية) من ميناء وينتشانج الفضائي في جزيرة هاينان جنوب الصين.

ومن المقرر أن تكتمل محطة تيانجونج (القصر السماوي) الفضائية، وهي محطة قيد الإنشاء وتضم حتى الآن فقط من وحدة تيانهي (الانسجام السماوي)، بحلول عام 2022 وحتى ذلك الحين، لا تزال الصين تريد إطلاق وحدتين مخبريتين تزن كل منهما نحو 20 طنا إلى الفضاء.

وكانت أول رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية قد عادت إلى الأرض الجمعة بعد قضاء ثلاثة أشهر.

ومن المتوقع إعادة رواد الفضاء إليها في أكتوبر لمواصلة العمل.

البنك الأهلي
مجالات الاقتصاد شركات الانترنت الفضاء الإلكتروني في الصين الفضاء الاحتكار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB