موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحكومة: استثمارات الكهرباء في سيناء ومحور القناة بلغت 76 مليار جنيه

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروعات الدولة المصرية في السنوات الأخيرة لتنمية سيناء، مشيرًا إلى ضخ 3.6 مليار جنيه بواقع 75 مشروعا لتطوير القطاع الصحي، حيث تبلغ تكلفة مستشفى نخل الجديد بشمال سيناء 182 مليون جنيه، ومستشفى بئر العبد 190 مليون جنيه، إضافة إلى 36 مليون جنيه لتطوير مستشفى طابا المركزي.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بحفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بشرق بورسعيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «مركز القوات المسلحة لعلاج الأورام سيكون إقليميا لخدمة محافظات قناة السويس في هذه المنطقة».

وأكد رئيس الوزراء، أنّ الدولة المصرية نفذت مشروعات كهرباء لمنطقة إقليم محور قناة السويس، وسيناء تتجاوز استثماراتها 76 مليار جنيه، وجرى الانتهاء من بعضها وسننتهي من بعضها الآخر في القريب العاجل.

وأشار مدبولي، إلى أنّ الدولة المصرية أطلقت عددا كبيرا من المشروعات والمناطق الصناعية لتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتكلفة 71 مليار جنيه بواقع 73 مشروعا.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنّ الدولة المصرية ضخّت استثمارات قدرها 5.5 مليارات جنيه في قطاع الصناعة مثل مجمع منطقة الجفجافة ومجمعات الصناعات الصغيرة، لافتًا إلى تطوير خطوط الغاز الطبيعي بشأن قناة السويس شرق وغرب القناة لإمداد سيناء بالطاقة وخدمة الاقتصاد المصري.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء السيسي في بورسعيد محطة تحلية بحر البقر تنمية سيناء الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة مصرف بحر البقر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB