موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة الصحة الفلسطينية تشيد بالدعم المصرى فى ظل جائحة كورونا

وزيرة الصحة الفلسطينية مع السفير المصرى فى رام الله
وزيرة الصحة الفلسطينية مع السفير المصرى فى رام الله

بحثت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم الأحد، مع السفير المصري لدى فلسطين طارق طايل، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، في رام الله، عرضا للحالة الصحية في فلسطين بشكل عام، والحالة الوبائية في ظل جائحة "كورونا" بشكل خاص، والدعم المصري لفلسطين في المجال الصحي، بمختلف أشكاله، ووقوفها إلى جانب دولة فلسطين في الدعم والمساندة.

وأشادت الكيلة بالقاهرة، رئيسا وحكومة وشعبا، على المواقف التاريخية الداعمة لفلسطين في مختلف المجالات، لاسيما الصحية، خاصة خلال جائحة "كورونا".

من جانبه، أكد السفير طايل استمرار وتعزيز الدعم والتعاون بين البلدين، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة الفلسطينية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ومواجهة الجائحة.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت الكيلة، عن إرسال 300 ألف جرعة من لقاح فايزر إلى مراكز الوزارة في قطاع غزة، من ضمن الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة فايزر، لاستمرار حملة التطعيم الوطنية.

وأوضحت "الكيلة"، في بيان، أن شحنة اللقاحات انطلقت اليوم تجاه قطاع غزة، وتضم كذلك مليون محقن خاص باللقاحات.

ولفتت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن مليوني جرعة وصلت إلى وزارة الصحة من أصل 4 ملايين جرعة اشترتها الحكومة من شركة فايزر، حيث ستصل باقي الكمية قبل نهاية العام الجاري وعلى دفعات.

وتابعت "رصيد قطاع غزة من اللقاحات المتوفر حاليا في مراكز الوزارة يبلغ 500 ألف جرعة".

وأوضحت أن عدد المطعمين في فلسطين بلغ 1,362,184 مواطنًا، بنسبة 45.2% من الفئة المستهدفة بينهم 679,821 مواطنا تلقوا الجرعتين من اللقاح، بنسبة 22.6% من الفئة المستهدفة، فيما بلغ عدد الجرعات الكلي التي تم إعطاؤها للمواطنين 2,042,005 جرعة.

البنك الأهلي
وزيرة الصحة الفلسطينية السفير المصري رام الله كورونا العلاقات الثنائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB