موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن: أولوية قصوى للنساء في جميع سياسات وبرامج الوزارة

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة تحتل أولوية قصوى في جميع برامج الوزارة مع التركيز بشكل خاص على الفتيات والنساء الريفيات والمعيلات وذوات الإعاقة والمعرضات للخطر أو الناجيات من جميع أشكال العنف والاستغلال الاقتصادي، بالإضافة إلى كبار السن.

أشادت الوزيرة بدعم القيادة السياسية وبجهود وزارت العدل والخارجية والداخلية والتعاون الدولي ومكتب النائب العام والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق النساء، بالإضافة إلى جهود الجمعيات الأهلية والشباب في تحقيق تقدم وطني غير مسبوق في كثير من الإنجازات السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الختامي لبرنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الامريكية للتنمية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكرستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر والمستشار أحمد السعيد رئيس الاستئناف ومدير معهد البحوث الجنائية والتدريب، والقاضية أمل عمار مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل، ونيكول شامبين القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأضافت القباج، أن حقوق النساء جاءت في قلب الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقتها الدولة هذا الشهر، مؤكدة أن رئيس الجمهورية يدعم تمكين النساء على كافة الأصعدة ويوجه دائما بتبني السياسات والبرامج والموازنات الداعمة لذلك التوجه.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي طورت استراتيجيتها المتعلقة بحماية وتمكين النساء من منظور أسري، فضلا عن تطوير قدرات موظفي الوزارة على إدارة القضايا والإطار القانوني وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء.

البنك الأهلي
حقوق الانسان وزيرة التضامن السفارة الأمريكية وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعي وزارة التضامن القيادة السياسية السفارة الأمريكية بالقاهرة العنف ضد النساء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB