موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تجديد حبس المتهمين بإدارة مركز غير مرخص لعلاج الإدمان

حبس
حبس

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس ٦ متهمين بإدارة مركزًا لعلاج الإدمان بدون تراخيص بمنطقة المقطم، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم مزاولة مهنة بدون رخصة، وتعذيب النزلاء، مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية، عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية.

وأمرت بالاستعلام عن المركز لدى الجهات المختصة، وتحريز المضبوطات وعرضها على لجنة طبية، وكذلك عرض النزلاء على لجنة من الطب الشرعي لبيان ما تعرضوا له من إصابات جراء التعذيب، وسماع أقوالهم حول الواقعة، وضبط وإحضار المتهم السادس.

وعثرت الأجهزة الأمنية على 80 مدمنا داخل فيلا يديرها 6 أشخاص كمركز بدون تصريح لعلاج الإدمان بالمقطم.

أكدت معلومات وتحريات رجال المباحث الأحداث قيام أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم وإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا وضبط القائمين على إدارتها وتبين أنهم 5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية.

وتبين وجود 80 شخصا داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها، وبسؤال 6 من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، والتعدى عليهم من قِبل القائمين على إدارة المكان.

وأسفر التفتيش عن ضبط كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية – عدد من عينات تحاليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر – 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – مجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة فى التعدى على النزلاء.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد ، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
تعذيب القاهرة علاج الإدمان الأجهزة الأمنية الطب الشرعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB