موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تعرف على حكم الشرع في البكاء بالصلاة

الصلاة
الصلاة

تصدر حكم البكاء في الصلاة، مؤشرات البحث خلال هذه الساعات، حيث يرغب العديد من المسلمين في معرفة الحكم الشرعى للبكاء، حيث يقوم الكثير من الناس بالبكاء في الصلاة والدعاء إلى الله متمنيين تحقيق أمر من أمور الدنيا، أو لمغفرة ذنب ما.

حكم البكاء في الصلاة
من جانبه، أجاب الشيخ يسري عزام، من علماء الأوقاف، على هذا السؤال في برنامج"الدين والحياة" المذاع على قناة الحياة الحمراء، قائًلا:" إن البكاء في الصلاة شيئا جميلا وعملا حسنا، فقال أحد الصالحين: يا عين سحى دمعا ولا نحبي أحدا إلا الإله الصمدا، من ضمن رقة القلب إن العين تدمع من خشية الله تعالى، وعندما تنزل الدموع من خشية الله القلب ينور ينشرح، فالبكاء في الصلاة لا شئ فيه.

كان النبي يقرأ القرآن ويبكى، وكان يسمع القرآن فيبكى، وكان عمر بن الخطاب يقرأ القرآن في يوم فقرأ " إن عذاب ربك لواقع" فخر مغشيا عليه، وظل في بيته مريض شهرًا من تأثيره بالقرآن الكريم.

طرق التواصل مع دار الإفتاء

وحددت دار الإفتاء طرق التواصل لطلب الفتاوى، منها من الموبايل أو الأرضي 107 مسجل ومباشر وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة، كما يمكن الاتصال عن طريق التليفون التالي 0020225970400 من خارج مصر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة فاكس: 25926143، مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

كما تبث عبر صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك" يوميًا من الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفأ علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية، للرد على كل الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في أنحاء العالم، كما تقوم بمناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها، إضافة إلى الفتاوى المتخصصة التي تصدرها، سواء المتعلقة بالرياضة أو الأقليات المسلمة أو المسنين.

البنك الأهلي
الشيخ يسري عزام حكم البكاء في الصلاة برنامج الدين والحياة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB