موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إزالة 43 حالة تعد على أملاك الدولة في دمياط

تعدي على أملاك الدولة
تعدي على أملاك الدولة

أعلنت د. منال عوض، محافظ دمياط استمرار الحملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجة الثامنة عشر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدي وبكل حسم لكافة أشكال التعديات على أراضى الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

قالت محافظ دمياط، إنه تم اليوم تنفيذ حملة أسفرت عن إزالة 43 حالة تعد بقريتى الشعراء والعنانية بمركز دمياط تابعين لولاية الموارد المائية والرى وجسور النيل وذلك بمساحة ١٦٣١ متر مربع.

أضافت منال أنه تم إزالة عدد ١٢٧حالات تعدى منذ إنطلاق المرحلة الأولى من الموجة وذلك بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية ١٤٣٥١ م٢.

فى السياق، وجهت المحافظ بضرورة المتابعة الدورية لعدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، والرصد الفورى لأى حالات تعد على أراضى الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدة أن المحافظة لن تتهاون فى إسترداد أملاك الدولة للحفاظ على حق الشعب وتطبيق القانون على المخالفين.

أوضحت المحافظ، في تصريحات السبت، أن الأعمال ستشمل المنطقة بداية من نقطة مرور السنانية حتى بوابة الصادر بالميناء وذلك بطول ٢.٥ كم، مشيرة إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي منذ اسبوعين تم خلاله الوقوف على الموقف الخاص بشبكات المرافق الواقعة هنالك قبل البدء في تلك الأعمال، وذلك لتنفيذ مخطط المشروع لرفع كفاءة وتوسعة الطريق وازدواجه وأيضاً رصفه بالبلاطات الخرسانية كى يتحمل الاحمال الثقيلة التى تمر عليه نظرًا لكونه طريقًا حيويًا يؤدى إلى الميناء وطريق رأس البر الغربى.

أشارت المحافظ إلى أن هيئة الطرق والكبارى قد وضعت جدول زمنى محدد وخطة متكاملة للمشروع، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، كما وجهت مجددًا إلى إدارة مرور دمياط بالالتزام بخطة عمل لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وتوفير خدمات بها.

وتوجهت الدكتورة منال عوض بالشكر الجزيل إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل على استجابته لمطالب المحافظة وحرصه على دعم منظومة الطرق بها.

البنك الأهلي
محافظ دمياط محافظة دمياط الدكتورة منال عوض دمياط أملاك الدولة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB