موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. اليابان تسجيل 2093 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

سجلت وزارة الصحة اليابانية، اليوم السبت، 2093 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى مليون و689 ألفا و899 حالة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أن إجمالي حالات الوفيات بلغ 17 ألفا و421 وفاة بعد تسجيل 46 حالة وفاة جديدة على مدار أمس.. مشيرة إلى أن إجمالي حالات التعافي من الفيروس التاجي بلغت مليونا و627 ألفا و755 متعافيا منذ بدء الوباء.

وعلى صعيد متصل، سجلت حكومة العاصمة اليابانية، اليوم، 382 حالة إصابة جديدة، و8 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في طوكيو.

وعلي صعيد اخر.. وصلت شحنة تضم حوالي 400 ألف من جرعات لقاح "استرازينيكا" من اليابان إلى مطار "تان سون نهان" في مدينة "هو شي مينه" الفيتنامية، صباح اليوم السبت.

ونقلت صحيفة "في.إن.إكسبرس" الفيتنامية عن وزارة الصحة قولها اليوم إن رئيس وزراء اليابان، سوجا يوشيهيدي، أعلن عن التبرع بالجرعات في 15 سبتمبر الجاري.

وترفع الدفعة الجديدة إجمالي التبرعات باللقاحات، إلى فيتنام إلى حوالي 58ر3 مليون جرعة، منذ يونيو الماضي.

وحصلت فيتنام على أكثر من 50 مليون جرعة من لقاحات كورونا، من العديد من المصادر. وحصل حوالي 29.5 مليون شخص على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، بينما تم تطعيم 7.3 مليون شخص بشكل كامل.

وتهدف البلاد للحصول على 150 مليون جرعة من اللقاحات، لتغطية 70 % من السكان، بحلول العام المقبل.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

البنك الأهلي
طوكيو كورونا اليابان الصحة اليابانية السلطة فيروس
tech tech tech tech
CIB
CIB