موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجرة تدعو شباب الدارسين بالخارج تقديم أفكار تكنولوجيا مكافحة الفساد

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن فرصة لمشاركة شباب الدارسين في الخارج للتقديم في برنامج برمجة الأفكار حول تكيف استخدام التكنولوجيا لمكافحة الفساد ونشر المفاهيم العدالة والسلامة، وذلك من خلال مركز «هاكاثون الشباب الأفريقي لمكافحة الفساد».

وأضافت الوزارة، أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يبحث عن المبرمجين الموهوبين لإلهامنا بأفكارهم حول كيفية استخدام التكنولوجيا في مكافحة الفساد وتعزيز السلام والعدالة وتمكين المؤسسات.

وطالبت وزارة الهجرة من شباب الدارسين في الخارج والأعضاء في مركز الحوار لوزارة الهجرة، إذا كنت مبرمج ومهتم بتقديم أفكار حول كيفية استخدام التكنولوجيا لمكافحة الفساد ونشر مفاهيم العدالة والسلامة، يمكنك الآن أن تشارك بتحدي«هاكاثون الشباب الأفريقي لمكافحة الفساد»، وهو تحد تقني افتراضي مدته 4 أسابيع ينظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) بالشراكة مع منظمات القطاعين العام والخاص في خمسة بلدان أفريقية، وهي مصر وكينيا ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا.

 

ودعت وزارة الهجرة شباب الدارسين من كافة أعضاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج بالمشاركة في التحدي وإرسال صور مشاركتهم ليتم نشرها على الموقع الرسمي لمركز الحوار للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

ودعت الوزارة الشباب بالتقدم عبر رابط مركز هاكاثون الشباب الأفريقي لمكافحة الفساد

وأوضحت وزارة الهجرة، إلى أن مركز وزارة الهجرة للشباب المصريين الدراسين بالخارج تم تدشينه في يناير 2021، ليعمل كمظلة حوارية ومعرفية خاصة بشبابنا في الخارج، وجاءت فكرة إنشاء المركز لتشجيع استدامة التواصل والحوار بين الدارسين المصريين بمختلف دول العالم وبين الوزارة.

 

 

البنك الأهلي
الهجرة شباب الدارسين في الخارج نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مكافحة الفساد البرامجة تكنولوجيا
tech tech tech tech
CIB
CIB