موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الدفاع اللبناني والمنسق الخاص للأمم المتحدة يؤكدان أهمية تعزيز التعاون

وزير الدفاع اللبناني موريس سليم
وزير الدفاع اللبناني موريس سليم

أكد وزير الدفاع اللبناني موريس سليم والمنسق الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، أهمية تعزيز التعاون بين المنظمة الدولية الوزارة في مختلف النواحي.

جاء ذلك خلال زيارة بروتوكولية قامت بها فرونتسكا اليوم لتقديم التهنئة للوزير سليم بمناسبة تسلمه مهامه الجديدة.
وخلال الاجتماع، بحث الجانبان دور الأمم المتحدة في مساعدة لبنان في مختلف القطاعات وخصوصا دعم المؤسسة العسكرية.
وتطرق الحديث إلى نتائج الاجتماع الذي عقد على مستوى سفراء الدول المعتمدين في لبنان استكمالا لمؤتمر باريس لدعم الجيش والذي نظمته قيادة الجيش بالتعاون مع مكتب المنسق الخاص يوم /الثلاثاء/ الماضي.

وعلى صعيد آخر تسلم الرئيس اللبناني ميشال عون تقريرا يتضمن مراحل المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية بين لبنان وإسرائيل والتي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدور الوسيط فيها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده عون اليوم بحضور رئيس الوفد اللبناني في المفاوضات العميد الركن الطيار بسام ياسين، وعضوي الوفد العقيد الركن البحري مازن بصبوص وعضو هيئة إدارة قطاع البترول المهندس وسام شباط في حضور المستشار الأمني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد الركن بول مطر.
وتضمن التقرير سير المفاوضات منذ انطلاقتها وحتى اليوم، بالإضافة إلى استراتيجية متكاملة للمرحلة المقبلة، بما يضمن مصلحة لبنان العليا في المحافظة على حقوقه في ثرواته في المنطقة الاقتصادية الخالصة.
وفي وقت سابق.. أبلغ الرئيس اللبناني ميشال عون المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، رغبة لبنان في أن يتم التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) من دون تعديل في المهمة، نظرًا للدور الذي تلعبه مع الجيش اللبناني في المحافظة على الاستقرار في المنطقة منذ عام 2006.

وأكد عون، خلال استقباله اليوم فرونتسكا بقصر الرئاسة ببعبدا، أن التنسيق الدائم بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني هو ضمانة لتفادي أي إشكالات أو حوادث مع الأهالي، معربا عن أمله في استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية من دون شروط مسبقة لما فيه مصلحة الأطراف المعنيين.

البنك الأهلي
بيروت لبنان المنسق الخاص للأمم المتحدة وزير الدفاع اللبناني
tech tech tech tech
CIB
CIB