موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. شكري يؤكد للمنفي موقف مصر الراسخ في الحفاظ على سيادة ليبيا

سامح شكري ومحمد المنفي
سامح شكري ومحمد المنفي

بحث وزير الخارجية، سامح شكري، الإثنين، مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك في مُستهلِّ زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري جدَّد خلال اللقاء دعم مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي، وتثبيت الاستقرار في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها.

كما أكد شكري خلال اللقاء حرص مصر على المُضى قُدمًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بينهما، خاصةً على ضوء الزيارات المُتبادلة بين الجانبين، وما تم التوافق بشأنه على هامش أعمال اللجنة العُليا المصرية الليبية المُشتركة والتي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي في القاهرة.

وشدَّد سامح شكري على دعم مصر لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة للأوضاع في ليبيا وفق ما نصت عليه خريطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون وقرار مجلس الأمن 2570 انتهاءً بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد.

وأشاد سامح شكري في هذا الصدد بجهد مجلس النواب الليبي في إعداد قانون الانتخابات باعتباره خطوة مهمة نحو استكمال خريطة الطريق.

وجدد وزير الخارجية موقف مصر الراسخ تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

وبحسب البيان شهد الاجتماع توافقاً في الآراء حول كيفية العمل لدعم مستقبل ليبيا في المرحلة المقبلة.

البنك الأهلي
سامح شكري محمد المنفى المجلس الرئاسى الليبى نيويورك مصر ليبيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB