موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأوقاف تنفي تعيين صبري عبادة مستشارًا للوزير

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تداولت عدد من الصحف والمواقع الإخبارية في الساعات الأخيرة، خبر تولي الشيخ صبري عبادة، مدير مدرية الأوقاف بالإسماعيلية سابقًا، منصب مستشار وزير الأوقاف، وذلك بعد أيام قليلة من إقالته من منصبه القيادي.

وفي هذا الأمر، قال الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف للشؤون الإدارية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلَّف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني والوكيل الدائم لوزارة الأوقاف المصرية، باختيار وظيفة مناسبة للشيخ صبري عبادة، منوهًا بأن هذا ما آلت إليه التحقيقات بشأن إعفاء عبادة من منصبه وكيلًا لوزارة الأوقاف بالإسماعيلية.

نفى الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف للشؤون الإدارية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، كل ما تم تداوله عبر بعض الصحف والمواقع من تعيين الشيخ صبري عبادة مستشارًا للدكتور محمد مختار جمعة، مطالبًا الجميع بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار، لافتًا إلى أن الصفحتين الرسميتين لكل من الوزارة والوزير هما الطريق إلى المعلومة الصحيحة.

نشرت وزارة الأوقاف المصرية قرارها رقم 345 لعام 2021، بتكليف الشيخ صبري عبادة خليل، استشاري إدارة مركزية بالمستوى الوظيفي العالي بالمجموعة النوعية للوظائف الاستشارية بعمل مناسب لمستواه الوظيفي، ويحدد اختصاصه طبقًا لبطاقة وصف الوظيفة.

قرار الأوقاف بشأن الشيخ صبري عبادة

كما نص القرار على إنهاء تكليف الشيخ صبري عبادة استشاري إدارة مركزية بالمستوى الوظيفي العالي بالمجموعة النوعية للوظائف الاستشارية بتيسير أعمال وظيفة مدير مدرية أوقاف الإسماعيلية.

يأتي القرار بناءً على ما آلات إليه التحقيقات في قضية مسجد المطافئ بمحافظة الإسماعيلية، وبناءً على المذكرة المقدمة من الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

شهد مسجد المطافئ بالإسماعيلية، الجمعة الماضية، نشوب مشادة كلامية بين الشيخ صبري عبادة الذي كان يؤدي خطبة الجمعة حينها والمصلين، بعد أن وصف نصف المصلين بأنهم متطرفون، ما أثار غضب الناس منادين: مش عاوزينك مش عاوزينك، حتى نزل عبادة عن المنبر وأقام الصلاة.

البنك الأهلي
صبري عبادة إقالة صبري عبادة تعيين صبري عبادة مستشار ا للوزير منصب صبري عبادة الجديد السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB