موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

محمد عبده والجسمي وأحلام يحيون حفل إكسبو دبي 2020

حسين الجسمي
حسين الجسمي

يحيي كل من الفنان محمد عبده والفنان حسين الجسمي والفنانة أحلام حفل افتتاح إكسبو 2020 المقام بمدينة دبي في الإمارات، بالإضافة إلى الفنانة الإمارتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانينة الأمريكية ميساء قرعة.

النجوم العالميون المشاركون بالحفل

تضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل، مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو، والممثلة العالمية الحائزة على جائزة جولدن جلوب أندرا داي.

ويقدم الحفل عروضًا ترفيهية حية باستخدام أحدث التقنيات العالمية في ساحة الوصل، درة تاج بموقع إكسبو دبي 2020، إيذانا ببدء 182 يومًا من الإبهار البصري والتجارب التي سيقدم فيها إكسبو عالمًا جديدًا لزواره.

تجهيزات حفل إكسبو دبي 2020

أقام تجهيزات الحفل نخبة من الخبراء والمبدعين من أنحاء العالم ومختلف التخصصات والخلفيات الثقافية، وتضم الكثير من المبدعين من دولة الإمارات والعالم، ويضم الفريق المخرج المبدع فرانكو دراغون، الذي قدّم أعمالا شهيرة من بينها «سيرك دو سوليهۛ» و«لا بيرل»، وسكوت غيفنز، رئيس شركة فايف كارنتس، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية ومن بينها مراسم الألعاب الأولمبية واحتفالات رأس السنة في أنحاء العالم والحاصلة على عدة جوائز كُبرى.

ويقام إكسبو 2020 دبي على مدى الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا؛ وسيحتضن الحدث الدولي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والعروض الثقافية من أنحاء العالم طوال فترة إقامته بدبي.

البنك الأهلي
اكسبو كسبو 2020 الفنان حسين الجسمي الفنانة أحلام الفنان محمد عبده السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB