موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فرنسا : اتصال منتظر بين ماكرون وبايدن خلال أيام

ماكرون
ماكرون

أعلن متحدث باسم الحكومة الفرنسية اليوم الأحد، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجري اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الأمريكي جو بايدن خلال الأيام المقبلة.

وانخفضت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بواقع ثلاث نقاط مئوية في سبتمبر الجاري، مقارنة بشهر أغسطس الماضي؛ وذلك وفقا لما أظهره استطلاع للرأي أجراه معهد "إيفوب" لدراسات الرأي العام لصالح صحيفة لوجورنال دو ديمانش.

وأظهر الاستطلاع خاسرة رئيس وزارء فرنسا جان كاستكس أربعة نقاط مئوية، موضحا أن 38% من المستطلعين قالوا إنهم "راضون " عن أداء ماكرون، بينما أوضح 59% أنهم غير راضين عن إيمانويل ماكرون كرئيس للجمهورية، وهو رقم ثابت مقارنة بالشهر السابق، بينما رفض 3% التعليق.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق برئيس الوزراء الفرنسي فبلغت نسبة غير الراضين عن أدائه 58% (-2%) بينما رفض 6% من المستطلعين التعليق، وخلص الاستطلاع إلى أن شعبية ماكرون، الذي قال منذ عام إن فرنسا في حرب " مع الفيروس" ما زالت أعلى من أسلافه فرانسوا أولاند ( 22%) ونيكولا ساركوزي (36%).

يذكر أن الاستطلاع أجري عبر الهاتف في الفترة ما بين 9 إلى 16 سبتمبر الجاري على عينة قوامها 1932 شخصا تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر.

البنك الأهلي
إيمانويل ماكرون الأمريكي جو بايدن شعبية ماكرون الرئيس الفرنسي قضية الغواصات النووية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB