موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ليبيا: المنفي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة

محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي
محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

يتوجه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ظهر اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وبحسب ما أوردته صحيفة "بوابة الوسط" الليبية عن مصدر قريب من المجلس الرئاسي، فإن زيارة المنفي للولايات المتحدة ستستمر أسبوعا، وسيلقي خلالها كلمة ليبيا، كما سيلتقي عددا من وزراء الخارجية العرب والأجانب المعنيين بالأزمة الليبية، على هامش الاجتماعات.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أعلن الجمعة الماضية، أن إيطاليا وفرنسا وألمانيا سترأس "حدثا رفيع المستوى بشأن ليبيا"، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الحالي، في مدينة نيويورك، مشددا على أهمية إجراء الانتخابات السياسية الليبية في موعدها المحدد نهاية العام الحالي.

موضوعات ذات صلة

وقال دي مايو، في مقابلة مع جريدة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "نحن قلقون للغاية بشأن الوقت الذي يتقلص، بينما لا تتمكن الأطراف الليبية المختلفة من التوصل إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات والميزانية".

ونوه بحسب ما نقلت وكالة «آكي» الإيطالية عن الصحيفة إلى أن الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر في ليبيا مرغوبة ويطلبها الشعب الليبي، الذي يريد العودة للحياة الطبيعية، محذرا من أن عدم إجراء الانتخابات قد يعرض البلاد لمرحلة جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

وفي بيان مشترك صدر مؤخرا، عن الدول الغربية، أكدت كل من إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا للأطراف الليبية أهمية إجراء الانتخابات في موعدها.

وأشار بيان الدول الغربية الخمس إلى أن القوانين المنظمة للانتخابات تأخرت، وعلى جميع الأطراف الفاعلة أن تعترف بأن الوقت حان لإطلاق وإتمام الإطار الانتخابي، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الاهتمامات المشروعة للشعب الليبي من أجل السماح بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها.

البنك الأهلي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76 الولايات المتحدة مشاركة وزراء خارجية عرب وأجانب عقد لقاءات
tech tech tech tech
CIB
CIB