موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس البرلمان العربي يؤكد دعمه لجميع أجهزة العراق

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقى عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، شتيوان صادق عبد الله،، وزير الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كردستان العراق.

وخلال المباحثات، أكد رئيس البرلمان العربي على دعم البرلمان العربي الكامل للعراق بكافة مكوناته، مشدداً على أن العراق دولة محورية في العالم العربي ويسير على الطريق الصحيح لاستعادة دوره المعهود في المنظومة العربية والإقليمية، مؤكداً في الوقت ذاته على الرفض التام لأية تدخلات إقليمية أو خارجية في الشئون الداخلية العراقية.

وأضاف "العسومي" أن البرلمان العربي حريص على تعزيز العلاقات مع الدولة العراقية بكافة مؤسساتها لما فيه خير الشعب العراقي الشقيق.

IMG-20210918-WA0001
جانب من الحدث

ومن جانبه، ثمَّن بشتيوان صادق عبدالله وزير الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كردستان العراق، الدور الذي يقوم به البرلمان العربي على كافة المستويات، مؤكداً أن التحديات التي يمر بها العراق تتطلب تنسيق وتوحيد الجهود ورفض أية تدخلات في الشئون الداخلية العراقية، موجهاً الدعوة إلى رئيس البرلمان العربي لزيارة أربيل في الوقت الذي يراه مناسب، من أجل مزيد من التشاور وتعزيز العلاقات.

واستقبل العسومي، أمس، محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، في القاهرة، حيث شهد اللقاء مباحثات موسعة بين الجانبين حول تطورات الأوضاع في جمهورية العراق، وسبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب العراقي، والمستجدات والتطورات في المنطقة العربية.

وخلال اللقاء أكد على دعم البرلمان العربي التام لأمن واستقرار العراق ووحدته الداخلية، مشدداً على أن العراق يمثل دولة محورية ورئيسية في المنطقة العربية وفي المنظومة الإقليمية ككل، وأن عودته إلى الحاضنة العربية، تُمثل أهمية استراتيجية كبيرة لمنظومة العمل العربي المشترك، وإضافة نوعية لصون الأمن القومي العربي.

وفي السياق ذاته، أكد "العسومي" على المواقف الثابتة للبرلمان العربي بشأن دعم سيادة الدولة العراقية على كامل أراضيها، والرفض التام لأية تدخلات إقليمية أو خارجية في شئونها الداخلية تحت أية دعاوي، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمهورية العراق في الحرب على الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في كافة أنحاء الدولة العراقية.

البنك الأهلي
جمهورية العراق اقليم كردستان العراق اقليم كردستان رئيس البرلمان العربي الداخلية العراقية رئيس مجلس النواب العراقي استقرار العراق عادل بن عبدالرحمن العسومى دولة العراق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB