موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القوى العاملة: تعيين 437 شابًا بمحافظة الفيوم

موقع السلطة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم، بصرف منحًا للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 26 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 12 عاملا غير منتظم ، و30 ألفًا و962 جنيها رعاية صحية لـ 23 عاملا، فضلًا عن تسجيل 115 عاملًا جديد بالمنظومة.

القطاع الخاص

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين 437 شابًا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوى الهمم والقدرات، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 2166 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 699 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.
وقال علي أبو الحسن مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي- إن المديرية تلقت 27 شكوى عمالية، تم تسويتها بالكامل.

السلامة المهنية

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 100 منشأة، وأسفر عن تحرير 23 محضرًا للمنشآت المخالفة.

فيروس كورونا

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم التفتيش على 252 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، فضلًا عن عقد ندوة توعية عمالية.

و أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 29 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 6 من ذوي الهمم والقدرات، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 166 شابًا مسجلين من راغبي العمل.

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر أغسطس الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 13 شهادة قياس مستوى المهارة، و13 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 141 منشأة، والقيام بـ 3 حملات تفتيش شامل، وتلقى 4 شكاوى عمالية تم إحالتها للقضاء، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 7 منشآت يعمل بها 2047 عاملا.

البنك الأهلي
القوى العاملة وزارة القوى العاملة وزير القوى العاملة محمد سعفان محافظة الفيوم توظيف الشباب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB