موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

‏وزير خارجية العراق يشارك في اجتماع وزراء خارجية التعاون الخليجي

الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أعلن ‏وزير خارجية العراق، اليوم الخميس، عن مشاركته في اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي.

وقال فؤاد حسين، "نسعى للتوازن في علاقاتنا الخارجية"، معلنا عن ترحيبه بكافة مبادرات محبي التعاون الخاصة بالحوار الاستراتيجي. ⁧‫

وبحث وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، مع نظيره العُماني بدر البوسعيدي الأمن الإقليميّ وانعكاساته على المنطقة.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحاف، في بيان أوردته قناة الإخبارية العراقية، إن فؤاد حسين التقى بدر البوسعيدي على هامش مُشاركته في اجتماع وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجيّ في الرياض، مؤكدا أن الجانبين بحثا ملف الأمن الإقليميّ وانعكاساته على المنطقة، كما تطرّقا إلى العلاقات الثنائيَّة وسُبُل دعمها تحقيقاً لمصالح البلدين الشقيقين.

وكان قد وصل وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إلى السعودية وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بعد تلقيه دعوة من الأمين العام للمجلس.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية أن "الاجتماع سيناقش العديد من القضايا التي تعنى بالمنطقة وعلاقات الدول المحيطة فيها خارج المجلس، إضافة إلى بحث قضايا إقليمية، ودولية"، موضحة أن "الوزير حسين سيلقي الضوء في كلمته على الأبعاد المستقبليّة لمُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة وإنعكاس كل ذلك على العلاقات الخارجية والوضع السياسي والأمني في العراق، مضافا إلى الانتخابات العراقية المبكرة وأهميتها للعراق والمنطقة".

وتتركز المباحثات بين وزير الخارجية العراقي والأطراف العربية المشاركة في الاجتماع، على العلاقات الاقتصادية والتجارية ودور الشركات الخليجية في الاستثمار في القطاعات المختلفة في العراق، بحسب ما نشرت صفحة وزارة الخارجية العراقية على "تويتر".

كما سيبحث الوزير موضوع الربط مع الشبكة الكهربائية الخليجية وتزويد العراق من خلالها بالطاقة.

وسيلتقي بالعديد من وزراء الدول الخليجيّة في مُباحثات ثنائيَّة للتباحث حول العلاقات بين العراق والدول المعنية.

البنك الأهلي
العراق مباح تركز الاقتصاد أستاذ جامعي بكلية التجارة
tech tech tech tech
CIB
CIB