موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة الأزهر تعلن تطعيم 1048 طالبًا بلقاح كورونا حتى يوم أمس

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على قطاع المستشفيات، اليوم الأربعاء، أنّ رابع أيام التطعيم على لقاح كورونا شهد إقبالًا من منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الذين حصلوا على اللقاح حتى غلق باب نقاط التطعيم في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس بلغ 1048 طالبًا وطالبة.

قال في بيان، إنّ غرفة عمليات إدارة الأزمات بالجامعة، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، تتابع سير العمل بنقاط التطعيم منذ بداية التطعيم السبت الماضي، لافتًا إلى أن نقاط التطعيم تباشر عملَها يوميًّا؛ لتطعيم منسوبي الجامعة.

في الوقت نفسه، أهاب صديق بجميع منسوبي الجامعة تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة والسكان، واختيار جامعة الأزهر مقرًّا للتطعيم، والاحتفاظ من خلال الهاتف بالرسالة المرسلة لتلقي التطعيم، ثمّ التوجّه بعد استلام الرسالة إلى نقاط التطعيم بالجامعة مع بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية منها.

يذكر أن لجنة الأزمات بجامعة الأزهر، حددت في وقت سابق من الشهر الجاري، عدة أماكن لتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، بعد اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، لمناقشة استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد، وشملت: نقاط تطعيم في الإدارة الطبية لفرع البنات، وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكلية طب الأسنان بنات، وقاعة كلية الصيدلة بنات، وكلية التجارة بنات، إضافة لنقاط تطعيم في مقر المركز الطبي بالمدينة الجامعية للبنين بمبنى الشهيد اللواء عادل رجائي.

تقرر وضع نقاط في الدراسة، بمقر مستشفى الطلبة الجامعي، وكلية اللغة العربية، لتطعيم منسوبي قطاع الدراسة، كما تم تخصيص نقاط تطعيم بمقر حرم جامعة الأزهر بمدينة نصر، شملت نقطة بمقر مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ونقطة بالإدارة الطبية أمام كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، وثالثة بكلية التربية بنين، ورابعة بمقر البنك الأهلي القديم في مبنى المعامل المركزية بجوار كلية العلوم.

البنك الأهلي
تطعيم طلاب جامعة الأزهر تطعيم طلاب جامعة الأزهر بلقاح كورونا تطعيم 1048 طالب في جامعة الأزهر حملة تطعيم طلاب جامعة الأزهر في يومها الرابع لقاح كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB