موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

أول دولة أجنبية تبدأ تطعيم الأطفال من سن عامين بـ لقاحات كورونا

تطعيم الاطفال
تطعيم الاطفال

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن كوبا بدأت بتطعيم الأطفال الذين تجاوز عمرهم العامين، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الصحيفة أن كوبا بدأت بالفعل تلقيح أطفالها الصغار ذوي العامين فقط باللقاحات المضاد للفيروس التاجي، لتصبح أولى دول العالم، التي لقحت الأطفال ضد الوباء.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في القطاع الصحي وافقوا على تطعيم الأطفال أصحاب السنيتين بالحصول على جرعات لقاحات كورونا، حيث بدأت البلاد في تطعيم الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا في الأسبوع الماضي.

وتطعيم الأطفال بلقاحين محليين وهما Soberana 2 وSoberana Plus، الذي تم تطويره لتطعيم الأطفال في هذا العمر.

وفي نفس السياق أكد خبراء الصحة في كوبا على أن نتائج اللقاحين في تجاربهم السريرية على الأطفال، أظهرت فعالية بنسبة 90% ضد الوباء.

وفي وفي وقت سابق، قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، إنه لا بد من تطعيم الأطفال التي تتراوح أعمارهم 12 و15 باللقاحات المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، أكدت وزارة الصحة أنه يجب تطعيم الأطفال من تجاوز أعمارهم 12 عامًا، بـ لقاحات فيروس كورونا.

وبهذه الخطوة فنحو 3 ملايين طفل، يمكن أن يكونوا مؤهلين للحصول على حقنة التطعيم، والتي من المتوقع أن يتم تقديمها من خلال المدارس، وسط مخاوف مستمرة بشأن ارتفاع الحالات بعد العطلة الصيفية.

وقرر كبار المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة (CMOs) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، أن يحصلوا على لقاح فيروس كورونا.

البنك الأهلي - فون كاش
نيويورك تايمز تطعيم الأطفال فيروس كورونا الوباء القطاع الصحي الخدمة الوطنية
CIB
CIB