موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كاف يعلق على مقترح السعودية بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

كاف
كاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بيانا منذ قليل، للتعليق على الاقتراح المقدم من قبل الاتحاد السعودي، لكرة القدم بخصوص إقامة كأس العالم كل عامين.

ولم يحسم كاف القرار بشأن الأمر، مؤكدًا ضرورة استمرار المناقشات في هذا الشأن، بهدف اختيار القرار الذي يتماشى مع خطط فيفا لتطوير اللعبة.

وجاء البيان كالتالي: «شارك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) في المناقشات التي تجري بين فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.. يرى كاف أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات، ولاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

يتماشى هذا مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 مايو 2021 والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على:

« يُقترح أن يتخذ مؤتمر فيفا قرارًا لإدارة لإجراء دراسة جدوى حول تأثير لعب كأس العالم وكأس العالم للسيدات كل عامين وكيف يمكن أن يظهر ذلك في جداول المباريات الدولية، ولا يُنظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات التي تقام كل عامين، ولكن أيضًا يأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات وما إذا كان وجود عدد أقل من مباريات المنتخب الوطني التنافسية ولكن ذات مغزى أكبر يمكن أن يعالج المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب مع تعزيز قيمة ومزايا مثل هذه المسابقات في الوقت نفسه، كاف ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم».

البنك الأهلي
فيفا اقتراح السعودية بإقامة كأس العالم الاتحاد الافريقى لكرة القدم كاف كأس العالم السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB