موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تعرف على أسعار النفط اليوم الثلاثاء

اسعار النفط اليوم
اسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي لتقترب من حاجز 74 دولار للبرميل، بعد تعطل المصافي بأمريكا وانخفاض الإنتاج، عقب إعصار أيدا وعودة الإجراءات الاحترازية في بعض البلدان بعد انتشار فيروس دلتا

سجلت العقود الآجلة لخام برنت 73.90 دولار بارتفاع بلغ 0.48% بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 70.60 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.44%

الوكالة الدولية للطاقة تخفض توقعاتها لنمو السوق

خفَّضت الوكالة الدولية للطاقة، IEA توقُّعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري بنحو 100 ألف برميل يوميا إلى 5.2 مليون برميل يوميا، لكنَّها رفعت تقديراتها لنمو الطلب في 2022 بمقدار 85 ألف برميل يوميا إلى 3.2 مليون برميل يوميا.

قالت وكالة الطاقة الدولية، في تقرير صدر اليوم الثلاثاء، إن توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من شأنه إطلاق الطلب على النفط الذي تأثر بقيود الجائحة، لاسيَّما في آسيا، وذلك بعد تراجع الطلب العالمي على مدار ثلاثة أشهر.

كتبت الوكالة في تقرير النفط الشهري: "بدأت تظهر بالفعل مؤشرات على انحسار إصابات كوفيد، ومن المتوقَّع الآن أن يتعافى الطلب بواقع 1.6 مليون برميل يوميا في أكتوبر، ويواصل النمو حتى نهاية العام.

توقَّعت الوكالة تعافيا قويا في السوق من الربع الأخير من العام، مشيرةً إلى طلب كامن قوي، واستمرار التقدُّم في برامج اللقاحات.

85 ألف برميل توقعات الاستهلاك العام المقبل

دفع انتشار السلالة دلتا للفيروس في الأشهر الأخيرة، الوكالة لتقليص توقُّعات نمو الطلب للعام كاملًا، وذلك بواقع 105 آلاف برميل يوميا، في حين رفعت تقديراتها للعام المقبل بواقع 85 ألف برميل.

أفادت الوكالة، بأنَّ الأضرار التي سبَّبها إعصار أيدا لمركز إنتاج النفط على الساحل الأمريكي على خليج المكسيك، أدت لأول تراجع للإمدادات العالمية في خمسة أشهر، وقدرت الفاقد من الإمدادات بسبب الإعصار 30 مليون برميل تقريبًا.

أوبك ترفع توقعاتها لنمو السوق

على عكس توقعات خبراء الطاقة، رفعت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 4.2 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، بزيادة 900 ألف برميل يوميًا عن توقعات أغسطس.

ذكرت أوبك، في تقريرها الشهري أمس، أنها تتوقع أن يبلغ الطلب 100.8 مليون برميل يوميًا، متجاوزًا مستويات ما قبل الجائحة.

البنك الأهلي
النفط أسعار النفط اليوم سعر النفط اليوم أسعار النفط اقتصاد السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB