موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سنغافورة: ملتزمون بالشراكة والتعاون مع الحكومة الماليزية الجديدة

فيفيان بالاكريشنان
فيفيان بالاكريشنان

قال وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، إن بلاده ملتزمة بالشراكة والتعاون، مع الحكومة الماليزية الجديدة سعيا لتحقيق نتائج مربحة للجانبين على المدى الطويل، على حد وصفه.
وأشار الوزير - حسبما نقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية - إلى أن سنغافورة وماليزيا ستكونان دائما مترابطتين بشكل وثيق، كما أكد على أهمية التعاون بين سنغافورة وكوالالمبور حتى تتمكن البلدان من التعافي والخروج بشكل أقوى من الوضع الحالي والمتسبب فيه وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأعرب عن ثقته في أن التعاون الثنائي بين البلدين سيستمر في التوسع من أجل المنفعة المتبادلة للمواطنين من الجانبين.
وأوضح - في حديثه أمام البرلمان - أن سنغافورة تتمتع بعلاقات جيدة مع الحكومات الماليزية المتعاقبة في العديد من المجالات، كما شدد على أن بلاده ستظل ملتزمة بالحفاظ على علاقة بناءة وإيجابية مع الحكومة الماليزية الحالية، كما أنها ستواصل الالتزام بشأن المشاريع الثنائية والشراكة بين الجانبين.
ولفت الوزير إلى أن المناقشات مع الحكومة الماليزية بشأن الاستئناف الآمن والتدريجي لحركة الأشخاص عبر الحدود مستمرة، وقال إن ذلك سيتطلب بروتوكولات متفق عليها بشكل متبادل للحفاظ على الصحة العامة وسلامة السكان على كلا الجانبين مع مراعاة الموارد الطبية المتاحة.

وفي سياق متصل، تعاني سنغافورة من أزمة فيروس كورونا المستجد حيث سجلت وزارة الصحة السنغافورية، السبت، 573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابة في البلاد منذ بدء الجائحة إلى 70 ألفا و607 حالات.
وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية أن من بين حالات الإصابة المسجلة تم رصد 5 إصابات وافدة من الخارج و460 إصابة محلية و108 حالات إصابة داخل مساكن عمال مهاجرين، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال ذات الفترة لشخص يبلغ من العمر 80 عاما، ليرتفع إجمالي أعداد الوفيات المتأثرة بالفيروس في البلاد إلى 58 حالة.
وأضافت الشبكة أن، اليوم، هو الخامس على التوالي الذي تشهد فيه سنغافورة ارتفاعا في أعداد الإصابات المحلية، والأعلى منذ 10 أغسطس الماضي بالنسبة لأعداد الإصابات بين العمال المهاجرين.
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وتتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق التنفس، أما الآلام العضلية وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.

البنك الأهلي
وزير خارجية سنغافورة الحكومة الماليزية التعافي كورونا وباء فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB