موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

باكستان.. البحث عن 3 متسلقين تقطعت بهم السبل على جبل راكابوشى

البحث عن 3 متسلقين تقطعت بهم السبل
البحث عن 3 متسلقين تقطعت بهم السبل

تواصل السلطات الباكستانية في البحث عن ثلاثة متسلقين بينهم تشيكيان على جبل راكابوشي بباكستان خلال رحلة هبوطهم من مرتفعات شاهقة تسلقوها.

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول باكستاني قوله: "تقطعت السبل بمتسلقي الجبال التشيكيين ياكوب فايسك وبيتر ماسيك والباكستاني، وواجد الله ناغري في المعسكر رقم ثلاثة على جبل راكابوشي على ارتفاع 6900 متر".

 

وقال رجا ناصر علي خان وزير السياحة والرياضة والثقافة في حكومة إقليم غيلجيت في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، إن "الحكومة أطلقت خدمة إنقاذ بواسطة مروحية"، مشيرا إلى أن "متسلقي الجبال التشيكيين شرعوا في التسلق دون الحصول على تصريح حكومي".

 

وأضاف: "نتوقع من أي شخص ينطلق في مثل هذه الرحلات الاستكشافية، الامتثال للقوانين واللوائح من أجل سلامته في مواجهة حالات الطوارئ".

 

يشار إلى أن العشرات من متسلقي الجبال يزورون باكستان سنويًا لتسلق الجبال والقمم المختلفة الواقعة بمناطق شمالي البلاد الخلابة، لكن الرياضة خطيرة، لا سيما عند حدوث تغير مفاجئ في الطقس.

 

ففي وقت سابق من هذا العام، لقي ثلاثة متسلقين حتفهم من بينهم متسلق الجبال الباكستاني علي سادبارا، وجون سنوري من أيسلندا، وخوان بابلو موهر من تشيلي، وذلك أثناء محاولتهم الصعود إلى قمة جبل K2 التي يبلغ ارتفاعها 8611 مترًا (28250 قدمًا).

 

ولم يتسن اقتفاء أثر جثثهم واستعادتها على الرغم من المحاولات العديدة التي قام بها فريق البحث والإنقاذ الباكستاني بمساعدة الجيش.

البنك الأهلي
السلطات الباكستانية جبل راكابوشي تسلق الجبال مرتفعات شاهقة تقطع السبل بمتسلقي جبال تشيكيين وباكتساني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB