موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إيمان خيري شلبي.. الحزن يخيم على أصدقائها: مفيش كلام يقدر يعزي أهلها

الفنانة إيمان خيري شلبي
الفنانة إيمان خيري شلبي

ودع الأهل والأصدقاء الفنانة إيمان خيري شلبي، ابنة الكاتب الكبير خيرى شلبي، التي غيبها الموت صباح اليوم الأحد، بعد صراع مع مرض السرطان، وأقيمت صلاة الجنازة على جثمانها في مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، قبل دفنها في مقابر القوات المسلحة بمدينة نصر، حسب ما أعلنه زوجها الدكتور حاتم حافظ.

وعبر أصدقاء الراحلة عن مشاعر الحزن، بعد رحيل إيمان خيري شلبي، وتقدموا بالعزاء والمواساة للأسرة، وقال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، عبر «فيس بوك»: «بحزن شديد أتقدم للأصدقاء الدكتور حاتم حافظ وزين العابدين خيري شلبي في وفاة الأخت العزيزة إيمان خيري شلبي، جعل الله مرضها في ميزان حسناتها وتقبلها في رحمته وألهم أهلها جميل الصبر والسلوان».

 

وقال الدكتور مصطفى سليم الأستاذ بأكاديمية الفنون: «تتقدم أسرة قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية بخالص العزاء والمواساة للزميل وعضو هيئة التدريس الأديب الدكتور حاتم حافظ، في وفاة زوجته ابنة المعهد إيمان خيري شلبي، المغفور لها بإذن الله، نسأل الله جل وعلا أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان».

موضوعات ذات صلة

فيما كتب الدكتور زين عبدالهادي رئيس تحرير مجلة «عالم الكتاب»: «بعد معاناة طويلة مع المرض أثقلت قلوبنا جميعا بالحزن.. رحلت إيمان شلبي زوجة الصديق العزيز حاتم حافظ، وأخت الأخ العزيز زين العابدين خيري، وابنة الكاتب الكبير الراحل خيري شلبي. نتوجه بقلوبنا إلى العزيز القدير أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أسرتها الصبر.. قلوبنا معكم في مصابكم الأليم».

فيما نعت الدكتورة أسماء يحيى الطاهر مدرسة المسرح بآداب جامعة حلوان، إيمان خيري شلبي، قائلة: «رحلت الجميلة إيمان خيري شلبي وحلقت مع طيورها اللي كانت بتاخد لهم أجمل صور وكأنها بتحلم باللحظة دي، مفيش كلام يتقال يقدر يعزي أهلها وأحبابها، قلبي معاكم وربنا يصبركم ويصبر قلوبنا على الرقة اللي اختفت من بيننا».

يشار إلى أن إيمان خيري شلبي تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت معدة بقناة النيل الثقافية، بالتليفزيون المصري، وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية منها «الوتد، والكومي، والقضاء في الإسلام».

 

البنك الأهلي
إيمان خيري شلبي وفاة إيمان خيري شلبي خيري شلبي ابنة خيري شلبي رئيس هيئة الكتاب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB