موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ماليزيا تسجل 19 ألفا و198 حالة إصابة جديدة بكورونا

كورونا في ماليزيا
كورونا في ماليزيا

سجلت ماليزيا اليوم الأحد 19 ألفا و198 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، طبقا لما ذكره المدير العام بقطاع الصحة، نور هشام عبد الله.

ونقلت صحيفة "ذا ستار" الماليزية اليوم عن هشام عبد الله قوله إن تلك الإصابات الجديدة ترفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى مليون و979 ألفا و698 حالة، منذ بدء الجائحة.

وسجلت ولاية "ساراواك" أكبر عدد من الإصابات الجديدة وهي 5291 حالة، تليها ولاية سيلانجور(2347) ثم ولاية جوهر (2110).

وحسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز" بلغت حصيلة الوفيات في ماليزيا 20 ألفا و419 حالة.

وفي سياق متصل، قال نائب المدير العام للصحة الماليزية السيد هشام شاه محمد إبراهيم، إن وزارة الصحة تدرس استخدام أدوية أخرى إلى جانب دواء (Baricitinib) لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر هشام شاه - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الماليزية اليوم- أن هذه الأدوية ستكون جزءا من مجموعات الأدوية التي تستخدم حاليا لعلاج مرضى كوفيد-19 الخاضعين لفئة "حرجة".

وأوضح أن ماليزيا رغم ذلك، قد لعبت دروا نشطا من خلال المشاركة في مختلف التجارب السريرية وفي التجربة التضامنية لعلاج كوفيد-19 التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن ماليزيا تستخدم حاليا دواء (Baricitinib) وفي نفس الوقت، تدرس استخدام أدوية أخرى والتي لديها إمكانية الحصول على الموافقة في استخدامها بموجب تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) في المستقبل.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

البنك الأهلي
ماليزيا كورونا فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB