موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عضو اللجنة العامة بالنواب: نحتاج إلى ترجمة الاستراتيجية الوطنية إلى قوانين وتشريعات

النائب الدكتور فريدي البياضي
النائب الدكتور فريدي البياضي

قال النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تُعد خطوة رائعة يجب أن نحييها، مؤكدًا أننا تحتاج إلى أن تُترجم إلى تشريعات وتعديلات قانونية.

وطالب عضو اللجنة العامة في مجلس النواب، خلال تصريحات له اليوم، بضرورة أن تترجم المبادئ الدولية لحقوق الإنسان إلى واقع مُعاش، وتحتاج أن يصحبها استراتيجية موازية من خلال التعليم ووسائل الإعلام لتهيئة العقل الجمعي للتعاطي مع قضايا حقوق الإنسان، وأتمنى أن يشهد الوقت القادم المزيد من الحريات والانفراج السياسي والإعلامي.

أطلق الرئيس السيسي، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي انتهت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان من صياغة نسختها النهائية وإرسالها لرئاسة الجمهورية، بعد مشاورات وجلسات حوارية طويلة مع عدد من ممثلي المنظمات والجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والنشطاء، في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية.

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، «إنها خطوة جديد تخطوها الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، بترسيخ حقوق المواطنة وضمان المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والواجبات شكرا للجميع.. وتحيا مصر لكم وبكم».

 

البنك الأهلي
النائب الدكتور فريدي البياضي اللجنة العامة لمجلس النواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
tech tech tech tech
CIB
CIB