موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجالية المصرية بالمملكة السعودية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)

موقع السلطة

نظم الاتحاد العام للمصريين بالخارج في السعودية احتفالًا شعبيًا حاشدًا، ضم رموز الجالية من المقيمين بجميع مناطق المملكة، تحت رعاية السفير ناصر حمدي، سفير جمهورية مصر العربية، وتحت «شعار 30 يونيو ثورة شعب».

بدأ الحفل بالسلام الوطني المصري، ثم كلمة المستشار إبراهيم حمزة، نائبًا عن السفير ناصر حمدي، الذي أثنى على الدور العظيم للشعب المصري في ثورته العظيمة، وحث الحضور على التفاني في العمل حتى نلحق ركب التطور، مضيفًا أن ثورة 30 يونيو عبرت بمصر إلى بر الأمان، ومشيدًا بالدور العظيم لجيش مصر ووقوفه مع إرادة الشعب.

وقال حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى للاتحاد بالسعودية، إن ثورة 30 يونيو هى ثورة شعب فوض جيشه العظيم لإنهاء فترة من أسوأ فترات حكم مرت بها مصر فى تاريخها المعاصر، هذه الثورة التى أرست مبادئ المواطنة والمساواة.

موضوعات ذات صلة

وأشاد «حنفي» بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمل كفنه على يده من أجل تراب مصر، مشيدًا أيضًا بدور أقباط مصر المسيحيين ووقوفهم المشرف خلال هذه الثورة، مشيرًا إلى مقولة قداسة البابا تواضروس: «لو حرقوا الكنائس سنصلي في المساجد ونريد وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن».

من جانبه أكد أحمد ذكي، رئيس الجالية المصرية بالمدينة المنورة، فى كلمته خلال الاحتفال والتى استهلها بأن هذا الحفل هو يوماً فى حب مصر وفِى أحضان السعودية بلد المحبة وأرض الحرمين الشريفين.

البنك الأهلي
الجالية المصرية بالسعودية ذكرى 30 يونيو ثورة 30 يونيو اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB