موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الدفاع الياباني يتفقد حاملة الطائرات البريطانية «الملكة إليزابيث»

نوبو كيشي
نوبو كيشي

تفقد وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، اليوم الاثنين، حاملة الطائرات البريطانية "الملكة إليزابيث" في اليابان والتي رست في قاعدة البحرية الأمريكية في /يوكوسوكا/ جنوب غرب العاصمة طوكيو.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن زيارة كيشي للسفينة تهدف إلى إظهار العلاقات القوية بين البلدين، حيث تعمل طوكيو ولندن على تعميق تعاونهما الدفاعي.

ومنذ الخميس الماضي، أجرت مجموعة كاريير سترايك البريطانية تدريبات مشتركة مع قوات الدفاع الذاتي اليابانية وكذلك سفن من الولايات المتحدة وهولندا وكندا في بحر شرق وجنوب الصين.

ومن المقرر أن تغادر المجموعة البريطانية القاعدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
ووفقًا للبحرية الملكية البريطانية، تعد الملكة إليزابيث أكبر حاملة طائرات بريطانية قادرة على حمل ما يصل إلى 40 طائرة، بما في ذلك طائرات مقاتلة بريطانية وأمريكية من طراز /إف-35 بي/.

وعلي صعيد اخر.. أصيب المساعدون الملكيون بالذهول بعد قرار الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بطلب عقد اجتماع مع الملكة اليزابيث الثانية، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقال إن دوق ودوقة ساسكس يأملان في تقديم ابنتهما ليليبت للملكة والتي ولدت في وقت سابق من هذا العام في 4 يونيو.

ومع ذلك، قال مصدر مطلع إنه لم يتم الاتفاق على أي اجتماع حتى الآن وأنه ترك مساعدي الملكة "مصدومين" في ضوء مقابلة الثنائي مع أوبرا وينفري قبل أشهر فقط.

وقال المصدر: "قدم هاري وميجان هذا العرض لكن الكثير من الناس صدموا من الجرأة الهائلة في ذلك، قد يرغبون حقًا في رؤية الملكة ، لكن هذا مثير للإعجاب نظرًا لما فعلوه معها هذا العام".

ولم يرد موظفو الملكة حتى الآن، كما أن كان هناك أيضًا نقاش حول عيد الميلاد، وما إذا كان ينبغي إرسال دعوة إلى هاري وميجان، بعد أن رفضا دعوة العام الماضي.

وقال مصدر "رغم كل شئ لا تزال الملكة مغرمة جدًا بهاري ، وتود أن ترى ليليبت وشقيقها أرشي".

وفي وقت سابق من هذا العام ، أعلنت عائلة ساسكس عن ولادة طفلهما الثاني معًا وكشفت أن لديها الاسم الأوسط ديانا ، لتكريم "جدتها الراحلة الحبيبة".

وأخذ كل من هاري وميجان "إجازة من العمل لعدة أشهر" لرعاية ليليبت بعد ولادتها ، ويقال إن ابنهما الأكبر أرشي كان "متحمسًا" و "سعيدًا جدًا" بوصول أخته الصغيرة.

يأتي غصن الزيتون من هاري وميجان في الوقت الذي يبحث فيه مساعدو القصر الغاضبون عن المصدر وراء التسريب "المقلق للغاية '' لخطط سرية للغاية سيتم تفعيلها عند وفاة الملكة.

وتم نشر تفاصيل "عملية جسر لندن" بما في ذلك البروتوكولات الوزارية وترتيبات الجنازة صباح أمس في خطوة وصفها المطلعون في الحكومة البريطانية بأنها "مقلقة وغير ضرورية".

البنك الأهلي
الدفاع الياباني الملكة إليزابيث الطائرات البريطانية اليابان بريطانيا طوكيو

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB