موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير مصر لدى العراق يكشف عن «اتفاقات سياحية قريبة» مع بغداد

العراق
العراق

كشف السفير المصري لدي العراق وليد محمد إسماعيل، اليوم الأحد، عن قرب عقد اتفاقيات سياحية مع العراق، فيما حدد سبب تأخر افتتاح المدن الصناعية مع العراق والأردن.

وقال السفير المصري لدى العراق في تصريحات لوسائل إعلام عراقية إنه تمَّ إنشاء محطَّات توليد في العراق وبعضها لنقل وتوزيع الطاقة، مشيراً إلى أن “مصر على استعداد كامل للمساهمة في القطاع الكهربائي، فضلاً عن الشركات المصرية التي لديها خبرة وجودة تميِّزانها في عملها”.

وأضاف أن "الشركة مستمرة في عملها رغم تعرض المدينة لهجمات إرهابية ، لكنها استمرت في عملها وأنهت المشروع".

وفي سياق آخر، قال السفير المصري لدى العراق إن" إجراءات منح التأشيرة العراقية للمواطن المصري صعبة جداً بسبب الوضع الأمني"، معرباً عن"أمله في تخفيف الإجراءات في منح التأشيرة".

وتابع أن "القطاع السياحي تأثر بشكل كبير إثر جائحة كورونا، لافتاً إلى أن"معدلات الإصابات في مصر مستقرة وقادرة على استقبال السائحين".

وأكد "ستكون هناك اتفاقيات إضافية بين الشركات السياحية أكثر مما موجود حالياً"، موضحاً، أن "عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين بلغت أكثر من 14 رحلة أسبوعية وكلها رحلات ممتلئة".

وبشأن المدن الصناعية والحرة أكد السفير المصري، أن "هناك بعض الإجراءات البيروقراطية التي عطَّلت فتح المدن الصناعية والحرة بين العراق ومصر والأردن ولكن المشروع قائم والسعي جارٍ لاستكماله في أسرع وقت ممكن".

 

البنك الأهلي
مصر تعاون السيسي الأردن كهربا أدم ملف الاقتصادي العراق ومصر التعاون المصري العراقي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB