موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 01:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الإسكان يعلن بدء التشطيبات الداخلية بأبراج العاصمة الإدارية

 العاصمة الادارية ـ أرشيفية
العاصمة الادارية ـ أرشيفية

أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، تسيير وفقًا للجدول الزمنى المحدد لها، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ الخرسانات المصبوبة بنسبة 95% بإجمالي مليون و347 ألف متر مكعب خرسانة، كما يتم تنفيذ الإنشاءات في الأبراج بنسبة 80%، والواجهات بنسبة 43%.

وأضاف الجزار خلال شرحه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء جولته التي قام بها اليوم، لمتابعة أعمال منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، إنه تم بدء التشطيبات الداخلية بالأبراج، ويتم استكمال أعمال الميكانيكا والكهرباء، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوائط البرج الأيقوني ونهو أعمال الهيكل المعدني، بارتفاع نحو 385 م، كما تم تركيب 66 وحدة زجاجية من واجهات البرج الأيقوني.

أكد على الاهتمام الذي تحظى به منطقة الأعمال المركزية باعتبارها القلب التجاري النابض بالحياة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستعبر عن نهضة مصر المعاصرة، حيث يضم البرج الأيقوني الأعلى في إفريقيا، والعديد من الأبراج الأخرى التي تستهدف جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار في هذا المشروع والتواجد في قلب العاصمة الجديدة.

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

البنك الأهلي
العاصمة الإدارية الابراج المجتمعات العمرانية الاسكان والمرافق والمجتمعات الدكتور عاصم الجزار المجتمعات العمرانية الجديدة السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB