موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي : موقف مصر ثابت من تسوية القضية القبرصية وفق القرارات الأممية

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثبات السياسة والمواقف المصرية إزاء القضية القبرصية في المحافل الإقليمية والدولية مشددًا على أهمية التواصل والتشاور السياسى بين مصر وقبرص.

وأكد الرئيس السيسي، أهمية العمل على استثمار إمكانات مصر وقبرص، معربًا عن تثمينه للعلاقات الخاصة بين مصر وقبرص.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي بقصر الاتحادية، إنه فخور بالعمل الذي قاموا به على مدى السنوات الماضية نحو تدعيم وتطوير صداقتنا الراسخة.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت التنسيق بشكل كبير بين مصر وقبرص في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من تسوية القضية القبرصية وفق القرارات الأممية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص في القاهرة، والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الحكومية العليا، حيث رحب الرئيس بالرئيس القبرصي والوفد الوزاري المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أهمية العمل على استثمار ما يتوفر لدى البلدين الصديقين من إمكانات كبيرة لتحقيق مصالحهما المشتركة بما يمثل نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي في الترابط والتعاون.

البنك الأهلي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي المواقف المصرية رئاسة الجمهورية
tech tech tech tech
CIB
CIB