موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إعصار إيدا يغرق نيويورك ونيوجيرسي

الفيضان في الولايت المتحدة الأمريكية
الفيضان في الولايت المتحدة الأمريكية

أعلن مسؤولون أمريكيون أن فيضانات مفاجئة أودت بحياة ما لا يقل عن 44 شخصًا في أربع ولايات شمالي شرقي الولايات المتحدة، بسبب إعصار إيدا الذي أدى لهطول أمطار غزيرة جرفت السيارات وأغرقت خطوط مترو أنفاق في مدينة نيويورك، وأوقفت رحلات شركات الطيران وفقا لوكالة رويترز الإخبارية.

وغطت المياه مساحات شاسعة من نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وكونيكتيكت، حيث أمضى السكان يومهم في التعامل مع المياه التي أغرقت منازلهم وقطعت التيار الكهربائي إضافة إلى الأسطح المتضررة، وانهالت طلبات المساعدة من الأصدقاء للأسر الذين تقطعت بهم السبل بسبب الفيضانات.

 

Deadly flooding from the remnants of Hurricane Ida swept away cars, submerged subway lines and grounded flights in New York and New Jersey. More photos: https://t.co/QC1KfVl2ez pic.twitter.com/LrCNwzi74p

— Reuters Pictures (@reuterspictures) September 2, 2021

 

ولقي ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم في مدينة نيويورك، إلى جانب ثلاثة في إحدى ضواحي مقاطعة ويستشستر. وقال حاكم ولاية نيو جيرسي، فيل مورفي، في تغريدة على تويتر، إن 23 شخصًا على الأقل من الولاية لقوا حتفهم في العاصفة.

ومن بين القتلى، عثرعلى ثلاثة قتلى في قبو في حي كوينز بمدينة نيويورك، بينما توفي أربعة من سكان إليزابيث بولاية نيوجيرسي في مجمع سكني عام غمرته 8 أقدام (2.4 متر) من المياه.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أن هناك حالة طوارئ في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لدعم الجهود المحلية بسبب الظروف الناتجة عن بقايا إعصار إيدا، حسبما قال البيت الأبيض في وقت متأخر يوم الخميس.

تحولت الطرق إلى سيول أشبه بالأنهار في دقائق مع هطول الأمطار ليلة الأربعاء الماضي، مما أدى إلى محاصرة السائقين في مياه الفيضانات المتصاعدة بسرعة. تم العثور على عشرات المركبات مهجورة على طرق المنطقة يوم امس الخميس. وقال مسؤولون إن أربعة من سائقي سيارات على الأقل قتلوا في مقاطعة سومرست بنيوجيرسي.

 

Flooding killed at least 40 people in the Northeast as remnants of Hurricane Ida unleashed torrential rains that swept away cars, submerged New York City subway lines and grounded airline flights, officials said pic.twitter.com/ulumJf6kgj

— Reuters (@Reuters) September 3, 2021

 

وجاءت الأضرار بعد ثلاثة أيام من وصول إيدا، أحد أقوى الأعاصير التي ضربت ساحل الخليج الأمريكي على الإطلاق، إلى اليابسة يوم الأحد في لويزيانا، ما أدى إلى تدمير مجتمعات بأكملها.

البنك الأهلي
فيضانات اعصار إيدا نيويورك نيوجيرسي فيضانات أمريكا غرق 4 ولايات أمريكية
tech tech tech tech
CIB
CIB