موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يبحث استعدادات امتحانات الدور الثاني

منطقة الأقصر الأزهرية في اجتماع عبر الفيديو كونفراس
منطقة الأقصر الأزهرية في اجتماع عبر الفيديو كونفراس

عقد الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، اجتماعًا، للتعرف على الرؤى المستقبلية للعام الدراسي الجديد 2021- 2022، ومتابعة آخر المستجدات في النظام التعليمي بالكامل.

وحضر الاجتماع، الذي تمّ انعقاده عبر تقنية الفيديو كونفرانس عبر الإنترنت بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، مع الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعدد من قيادات المنطقة الأزهرية بالمحافظة.

كما حضر الاجتماع، الذي عُقد على شبكة الإنترنت منعًا لانتشار فيروس كورونا، كلًا من الشيخ أيمن عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وكذلك وعوض الله عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات.

وشارك في الاجتماع أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، وكذلك أحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وبمشاركة رئيس المنطقة الأزهرية ومدراء المراحل التعليمية المختلفة وعدد من رؤساء الأقسام الرئيسية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

وتضمن الاجتماع، بحث جميع الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للشهادة الأزهرية، فضلًا عن معاهد القراءات بالمنطقة، ومرحلة التنسيق لرياض الأطفال، وكذلك الصف الأول للمرحلة الإبتدائية.

 

كما شمل الاجتماع بحث الإجراءات المتبعة لاستكمال ملفات التلاميذ المقبولين بالمراحل التعليمية الجديدة، مع التشديد والتأكيد على الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالتنسيق في المراحل التعليمية الجديدة، وما تم في اختبارات القبول والنقل، والتشديد على تسهيل الإجراءات على أولياء الأمور في أثناء التقديم.

وجاء ذلك وسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها منطقة الأزهرية تبعًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة هالد زائد وزيرة الصحة والسكان، بالتباعد الأجتماع واستعمال الماسكات الواقية، ومنع الاختلاط في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

البنك الأهلي
الأزهر بالأقصر الازهر شيخ الازهر الدراسات الاجتماعية الفلسفة والمنطق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB