موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التخطيط: توفير التسهيلات والرعاية اللازمة للمصريين بالخارج والأجانب داخل مصر

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التزام الحكومة بتوفير كافة التسهيلات والرعاية اللازمة للمصريين بالخارج والأجانب داخل مصر وتطبيق أعلى مستويات الوقاية والإجراءات الاحترازية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وتخفيف التداعيات الاجتماعية السلبية لانتشار الجائحة، واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراتها على الفئات المجتمعية الأكثر تضرراً، وذلك فى مواجهة جائحة فيروس كورونا منذ شهر فبراير من عام 2020.
وأشارت وزارة التخطيط، وفقًا لتقرير صادر عنها حصلت عليه "الدستور"، إلى أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى هذا الصدد تنوعت بين قيام شركة مصر للطيران خلال الفترة من 16 إلى 19 مارس 2020 بتسيير عدد 476 رحلة دولية وداخلية في الاتجاهين، وتم تكبير طرازات الطائرات لبعض الرحلات وزيادة الترددات على بعض الوجهات لنقل أكبر عدد من المسافرين والمصريين الراغبين في العودة إلى مصر. تسيير 135 رحلة استثنائية لإجلاء 24750 من المصريين العالقين بالخارج على مرحلتين خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو. جاءت رحلات عودة المصريين الاستثنائية من خلال التنسيق والتعاون مع جميع أجهزة الدولة المعنية وتحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء.
وأشارت إلى قيام وزارة الخارجية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بقيادة تحرك دولي في الأمم المتحدة من أجل إيلاء الاهتمام اللازم لوضع النساء والفتيات أثناء مواجهة فيروس الكورونا، وإعداد خطط وبرامج تراعي وضع المرأة، بالإضافة إلى السياسات والبرامج المقترحة تجاه وضع المرأة ، وكذلك آلية التقييم الدوري لتلك السياسات والبرامج. انضمت مصر للبيان الصادر عن مجموعة الدول أصدقاء الطفل وأهداف التنمية المستدامة، كانت قد تشكلت بهدف التأكيد على أهمية موضوعات الطفل في أجندة أهداف التنمية المستدامة. ولإعطاء الأولوية لتعليم وتغذية وصحة وسلامة الأطفال خلال جائحة الكورونا، وذلك من خلال التأكيد على حماية الأطفال وتوفير الخدمات الأساسية لهم أثناء مواجهة الجائحة، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للسيدات والأطفال ضمن جهود الدولة لإعادة المصريين إلى البلاد ومتابعة رجوع العالقين في الخارج و وذلك بإجلاء رعاياها في الكويت وإعطاء الأولوية ل 270 طفلأً وامرأة.

البنك الأهلي
التخطيط كورونا المصريين بالخارج مصر للطيران وزارة الخارجية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB