موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئاسة: إقامة شراكة ثقافية بين مصر وفرنسا في المشروعات الضخمة

موقع السلطة

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم الاتفاق خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع وزير خارجية فرنسا، على إقامة شراكة ثقافية بين مصر وفرنسا في إطار تعاون ثنائي في المشروعات الثقافية الضخمة التي تشيدها مصر حاليًا وعلى رأسها مدينة الفنون والثقافة والأوبرا العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير بهضبة الأهرام، ومتحف الحضارة بالمعادي، ومتحف مدينة العالمين الجديدة.

وذلك على نحو يعكس الميراث الثقافي والحضاري العريق لكل من البلدين ولما لفرنسا من خبرة عريضة في مجال المتاحف والثقافة والفنون، الأمر الذى يمثل مساهمة وإضافة ثرية لتلك المشروعات العالمية على أرض مصر.

واستقبل الرئيس السيسى اليوم جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

موضوعات ذات صلة

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير خارجية فرنسا نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بمصر، باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، والحرص على دعم تلك العلاقات بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة.

البنك الأهلي
السيسي وزير خارجية فرنسا رئيس المخابرات التشاور بين البلدين اخر الاخبار اهم الاخبار اخبارمصر
tech tech tech tech
CIB
CIB