موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي: مصر تتصدر حاليًا القارة الإفريقية

المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن عدد البرامج المقدمة في الجامعات الحكومية وصلت خلال الفترة الحالية إلى أكثر من 100 برنامج في ظل دور الجامعة في محو أمية 300 ألف مواطن مصري، وإنهاء قوائم الانتظار من خلال المستشفيات الجامعية.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال استضافته في برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، اليوم الخميس، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن جامعة الجلالة تدعو للفخر، منوهًا بأن المراكز البحثية فيها وكذلك جامعة الملك سلمان والعلمين الدولية وجامعة المنصورة الجديدة على أعلى مستوى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه يجرى اختيار أعضاء هيئة التدريس بمنتهى الصعوبة، كما يجرى التواصل مع الأساتذة المدرسين الذين يدرسون في الخارج منذ سنوات، وسط شراكات مع جامعات يابانية وفرنسية وأمريكية لها تصنيفها الدولي المعتبر، لافتا إلى أنه بعد عودة الدراسة إلى طبيعتها سيتواجد ممثلين من هذه الدول.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه في عام 2014 كان عدد الأبحاث المنشورة في الجامعات المصرية 12 ألف بحث، ولكن حاليًا أصبح 30 ألف بحث، كما احتلت مصر المرتبة الثلاثين عالميًا وحاليًا، مضيفًا «تتصدر مصر حاليا القارة الإفريقية».

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن تصنيف الجامعات على أساس البرامج والتخصصات متقدم، مبينا أن بعض تخصصات الهندسة في جامعة القاهرة تصل إلى رقم 175 على مستوى العالم، «هذا لم يأتي من فراغ ولكن من مجهود أساتذة ودعم الدولة وشراكة مع جامعات قوية».

 

 

 

 

البنك الأهلي
التعليم العالي الجامعات الحكومية الهندسة جامعة القاهرة القارة الإفريقية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB