موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرلمان الليبي يعلنها: جلسة استجواب الحكومة في موعدها

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

أكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، اليوم، عقد جلسة استجواب حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، في موعدها المُعلن عنه سلفاً بعد غد الإثنين.

وقال بليحق في تصريح عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أن الجلسة ستعقد بمقر مجلس النواب في طبرق بعد غد الإثنين.

وكان بليحق أعلن الأحد الماضي استدعاء الحكومة لجلسة استجواب يوم 30 أغسطس الجاري للمثول أمام مجلس النواب بمقر المجلس بمدينة طبرق، ولمنح الحكومة الفترة الكافية للاستعداد لجلسة الاستجواب.

وقال بليحق، في تصريح صحفي وقتها، إن الاستدعاء جاء بناءً على المذكرة التي تقدم بها عدد من السادة أعضاء مجلس النواب المتضمنة عددًا من الملاحظات حول أداء الحكومة وإعمالًا بالمادتين رقم (188، 192) من القانون رقم (04) لسنة 2014. بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب.

كما صرح بإن انحياز حكومة الوحدة الوطنية الموقتة وراء مطالب بعض النواب بسحب الثقة منها، مؤكدًا أن المجلس سيتعامل مع المعطيات السياسية في حال فشل إجراء الانتخابات المقبلة، المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

فيما قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مساء الأربعاء، إن المجلس سيسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبة إذا لم تحضر جلسة الاستجواب، باعتبار أنها تتعالى ولا تحترم مجلس النواب، ولن يستطيع أي نائب أن يدافع عنها.

وأضاف صالح في تصريحات لفضائية "الحدث"، أن استجواب الحكومة يهدف لمواجهتها بشأن التقصير في عملها، لافتًا إلى أن حكومة الدبيبة منحت (مجموعات مسلحة) ميزانية أكبر من ميزانية الجيش.

وتابع: «خلال 10 أيام يجب أن تحضر الحكومة إلى مجلس النواب للاستجواب».

البنك الأهلي
ليبيا مجلس النواب عبدالله بلحيق جلسة مسألة الحكومة طبرق السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB