موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمير قطر يعلنها صراحة: لن ندخر جهدًا في دعم العراق

أمير قطر
أمير قطر

أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أن وحدة العراق وتعزيز مؤسسات الدولة من أهم خطوات الاستقرار، مشيرًا إلى أن العراق مؤهل للقيام بدور فاعل في إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال الأمير تميم، في كلمته اليوم، خلال مشاركته في قمة الشراكة والتعاون بالعاصمة العراقية بغداد: "نثمن الجهود التي بذلت في السنوات الماضية لترسيخ سيادة العراق وتعزيز أمنه واستقراره وإرساء الأمن وبناء مؤسسات الدولة".

ودعا أمير قطر، المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للعراق لاستكمال عملية إعادة البناء، مؤكدًا أن أمن العراق من أمن دول المنطقة.

وأضاف: لن ندخر جهدًا في دعم العراق آملين أن يحقق مؤتمر بغداد غاياته المنشودة".

وأشار الأمير القطري، إلى أن العراق يعيد اكتشاف مصادر قوته وأهمها الإنسان العراقي، لافتًا إلى أن العراق تعرض لإرهاب وحروب حالت بينه وبين استثمار مقدراته.

أمير قطر يلتقي الرئيس العراقي

والتقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح، في قصر بغداد اليوم، بمناسبة زيارته للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، بالعاصمة العراقية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في بيانٍ عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر"، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل أمير قطر، إلى العاصمة العراقية بغداد، صباح السبت، للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي ينعقد في وقتٍ لاحق اليوم.

وكان في مقدمة مستقبليه والوفد المرافق بمطار بغداد الدولي، رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين العراقيين، وسفير دولة قطر لدى العراق، خالد بن حمد السليطي، وسفير العراق لدى دولة قطر، عمر البرزنجي، وأعضاء السفارة القطرية.

مؤتمر بغداد

وتوافد عدد من الزعماء العرب والأجانب، اليوم السبت، على العاصمة العراقية للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

ويشارك في المؤتمر عدد من الزعماء، أبرزهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيسا وزراء الإمارات والكويت وزير خارجية السعودية.

ويسعى العراق عبر المؤتمر إلى التأكيد على إعادة دوره السياسي في المنطقة، وتشير مصادر إلى أن المجتمعين سيؤكدون على دعم الحكومة العراقية ومكافحة الإرهاب.

البنك الأهلي
امير قطر تميم بن حمد آل ثاني مؤتمر بغداد العراق قطر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB