موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بن راشد يتوجه إلى بغداد على رأس وفد الإمارات للمشاركة في قمة دول جوار العراق

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

أفادت “سكاي نيوز” في صباح اليوم السبت، بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، يتوجه إلى بغداد على رأس الوفد الإماراتي للمشاركة في قمة دول الجوار العراقي.

وتنطلق في بغداد اليومالسبت، وقائع مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول غالبيتها دول الجوار الأقليمي ومنظمات عربية ودولية.

وبحسب مصادر عراقية فإن المؤتمر سيناقش ملفات تتعلق بتوسيع الشراكة الاقتصادية ومحاربة الإرهاب ودعم مشاريع إعادة الإعمار في العراق وتوسيع التعاون بين العراق ودول الجوار.

وتضم قائمة البلدان المشاركة كل من السعودية والكويت ومصر والأردن وقطر والإمارات وإيران وتركيا وفرنسا، إضافة إلى ممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ودول العشرين والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وتصدرت مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية الرابعة لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى انطلاق مؤتمر (بغداد للتعاون والشراكة) بمشاركة مصر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أول الواصلين إلى العراق للمشاركة في أعمال القمة فيما ينتظر وصول الوفود الأخرى اليوم.

وذكرت مصادر في الحكومة العراقية أن وقائع المؤتمر ستنطلق في الساعة الحادية عشرة بتوقيت بغداد وتستمر لغاية الساعة السادسة مساء في المبنى الحكومي بداخل المنطقة الخضراء، فيما تم تهيئة مركز إعلامي داخل فندق الرشيد لتغطية وقائع المؤتمر.

واستقبلت نقابة الصحفيين العراقيين صحفيين وإعلاميين من 10 بلدان عربية وأجنبية لتغطية فعاليات مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة.

وأعلنت السلطات الأمنية خطة أمنية لتأمين عملية انعقاد مؤتمر القمة ونشرت قوات عسكرية وأمنية في جميع الطرق التي ستمر بها مواكب ضيوف العراق من دون تطبيق إجراءات حظر التجوال.

وزينت شوارع بغداد بأعلام الدول المشاركة في مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة.

 

البنك الأهلي
الإمارات بغداد منظمات عربية السيسي الشيخ محمد بن راشد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB