موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تراجع إصابات كورونا في قيرغيزستان اليوم

كورونا
كورونا

سجلت قيرغيزستان، 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، معظمهم في العاصمة بيشكيك، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 175 ألفا و9 إصابات.

وذكر المركز المعني برصد حالات (كوفيد-19) -وفقا لوكالة أنباء (آكي بيرس) الرسمية في قيرغيزستان، اليوم الجمعة - أن البلاد سجلت في الوقت نفسه 386 حالة شفاء تام من المرض، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الجائحة في البلاد إلى 168 ألفا و 398 متعافيا، فيما تم تسجيل 4 وفيات جديدة من جراء المرض في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2507 حالات وفاة.

وأضاف المركز أن 1451 مريضا بالفيروس التاجي يتلقون العلاج داخل المستشفيات المختلفة في جميع أنحاء البلاد، منهم أكثر من ألف في حالة حرجة.

أما على صعيد اللقاحات المضادة للجائحة في قيرغيزستان، فقد أكد المركز صباح اليوم أن 663 ألفا و497 شخصا في البلاد تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من هذه اللقاحات، منهم 412 ألفا و346 حصلوا على الجرعة الثانية.
على صعيد آخر، طلبت الولايات المتحدة من قيرغيزستان إمكانية عبور الأفراد العسكريين واللاجئين عبر أراضيها أثناء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، وفقا لما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية في قيرغيزستان.

وأفادت وزارة الخارجية - في تصريح لوكالة "آكي برس" في قيرغيزستان - بأن المشاورات حول العبور أجريت على مستويات مختلفة من خلال سفارتي البلدين، كما أجرت الولايات المتحدة مشاورات مماثلة مع دول آسيا الوسطى الأخرى، فيما لم تتخذ قيرغيزستان بعد أي قرار بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء "رويترز" الإخبارية، في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أفغان أن طالبان سيطرت على مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان دون قتال، وأمنت الطرق التي تربط البلاد بباكستان.

وقال مسؤول أفغاني مقيم في منطقة جلال آباد: "لا توجد اشتباكات في الوقت الحالي في جلال أباد لأن الحاكم استسلم لطالبان.. السماح بمرور طالبان كان السبيل الوحيد لانقاذ أرواح المدنيين".

البنك الأهلي
قيرغيستان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB