موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد الكينج والفخراني.. حصول محمد رمضان علي الدكتوارة الفخرية

محمد رمضان
محمد رمضان

أثار خبر حصول الفنان محمد رمضان على الدكتوراة الفخرية ، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة أن الجهة التي حصل منها محمد رمضان على لقب الدكتوراه الفخرية، هي المركز الثقافي الألماني في لبنان.

ولكن هناك نجوم مصريون، حصلوا عليها، من جامعات ومراكز مرموقة داخل مصر وخارجها.

تستعرض لكم «السلطة» في السطور التالية أهم هولاء النجوم:

فاتن حمامة

فاتن حمامة

من أوائل الحاصلين على لقب الدكتوراه الفخرية من الفنانين فى مصر هي الفنانة فاتن حمامة، والتي حصلت عليها مرتين من جامعتين أمريكيتين، فكانت الأولى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009، والثانية من الجامعة الأمريكية بلبنان عام 2013 وذلك تقديرًا لمشوارها الفني المميز.

نادية لطفي

نادية لطفي

كما حصلت الفنانة نادية لطفي على درجة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون بمصر، وذلك تقديرًا لإسهاماتها الفنية وتتويجا لمشواره الفني الكبير.

شادية

شادية

ومنحت أكاديمية الفنون أيضًا درجة الدكتوراه الفخرية للفنانة شادية وذهب مجلس الأكاديمية إلى منزلها لتسليمها الشهادة، وكان ذلك فى إطار احتفالية مصر تفتخر بعروبتها.

نور الشريف

نور الشريف

وحصل الفنان نور الشريف أيضًا على الشهادة الفخرية عن مشواره الفني الزاخر بالكثير من النجاحات، وكرمته جامعة ويلز بمنحه الدكتوراه الفخرية وشهادة تقدير أخرى وسط حفل كبير.

يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

كما حصل الفنان يحيى الفخراني على الدكتوراه الفخرية أكثر من مرة، وكانت المرة الأولى من جامعة ويلز الدولية تقديرًا لإسهاماتها في مجال الفن وما يقدمه للمجتمع، وكانت المرة الثانية من جامعة CBU كيب بريتون الدولية تقديرًا أيضًا لإسهاماته الفنية ومشواره الفني الكبير.

محمد صبحي

محمد صبحي

وحصل الفنان محمد صبحي على درجة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لمشواره الفني الكبير الذي أثر به في المجتمع تأثيرا إيجابيًا وكان هذا التكريم من الكلية الأمريكية للتنمية البشرية.

محمد منير

محمد منير

كما حصل أيضًا الفنان محمد منير الشهير بـ الكينج على درجة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لجهوده الفنية ومشواره الكبير والمشرف من جامعة ويلز وذلك تقديرا لمشواره الفني الكبير وعطائه وتاريخه المشرف.

عمر خيرت

عمر خيرت

وحصل أيضًا الفنان والموسيقار عمل خير على الدكتوراه الفخرية مرتين، الأولى كانت من جامعة ويلز الدولية، والثانية من جامعة CBU الكلية الكندية الدولية، وذلك عام 2015، تقديرًا لإسهاماته الفنية والموسيقى الكبيرة، في عالم الغناء وتميزه في مجال الفن.

البنك الأهلي
محمد رمضان الدكتوراة الفخرية مواقع التواصل الاجتماعي المركز الثقافي الألماني جامعات ومراكز مرموقة مصر محمد منير يحي الفخراني نوري الشريف نادية لطفي
tech tech tech tech
CIB
CIB