موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

رئيس البريد: تنظيم مؤتمر لعرض خطط الاستثمار في أفريقيا

د. شريف فاروق يدلي بصوته في انتخابات البريد العالمي
د. شريف فاروق يدلي بصوته في انتخابات البريد العالمي

قال د. شريف فاروق رئيس مجلس إداره البريد المصري إن البريد بصدد تنظيم مؤتمر رفيع المستوى يضم كافة البلدان الأفريقية لعرض خطة البريد المصري للاستثمار في أفريقيا واستعراض أوجه التعاون الممكنة.

جاء ذلك عقب إدلاء الدكتور شريف بصوته في الانتخابات التي أجراها اتحاد البريد العالمي لاختيار المدير العام ونائب المدير للاتحاد والتي شهدت منافسة شرسة بين كل من المرشح الياباني والمرشح البلجيكي والمرشح السويسري.

وتمكن المرشح الياباني ماساهيكو ميتوكي في نهاية الماراثون الانتخابي من الفوز بالانتخابات في الجولة الأولى وتولي منصب المدير العام لاتحاد البريدي العالمي عن الدورة "٢٠٢١-٢٠٢٥" خلفا لبشار حسين المدير العام السابق “كيني الجنسية”.

كما تمكن المرشح السلوفيني ماريان اوزفلد من الفوز بمنصب نائب المدير العام لاتحاد البريد العالمي خلفا للسيد باسكال كليفاز نائب المدير العام السابق "سويسري الجنسية".

تعاون بريدي

وعلي هامش فعاليات مؤتمر اتحاد البريد العالمي عقد الدكتور شريف فاروق رئيس البريد المصري عددًا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع رؤساء الإدارات البريدية المشاركة ومنها مدير عام بريد جمهورية الكونغو الديمقراطية ديديير موسيتي ومدير عام بريد كوت ديفوار ايزاك نامبا بهدف بحث أوجه التعاون المشترك ووضع آلية لتعزيز التعاون وتنسيق المواقف خلال الفترة القادمة موضحا ان هذه الاجتماعات تمثل فرصة مناسبة لبحث وتعزيز اوجه التعاون وتبادل الخبرات بين كافة الدول الأعضاء في مجال تطوير الأعمال البريدية والتجارة الإلكترونية وتطبيقاتها.

ويشارك البريد المصري في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان وذلك حتى ٢٨ أغسطس ٢٠٢١ وذلك تحت شعار رقمنة الخدمات البريدية وتطوير التجارة الإلكترونية.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن هذه الاجتماعات تحمل أهمية خاصة حيث انها تتناول العديد من الموضوعات المحورية الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي والتحديات التي تواجهه حول العالم.

وأضاف فاروق أنه سيجري خلال المؤتمر ترشح مصر لعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025، وانتخاب مدير عام جديد للاتحاد البريدي وانتخاب نائب للمدير العام للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025.

البنك الأهلي
البريد المصري البريد المصري العالمي افريقيا اتحاد البريد العالمي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB