موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تحصل على 2.25 مليار يورو من الصندوق الأوروبي لمواجهة تداعيات «كورونا»

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن ألمانيا حصلت على أول جزء من مساعدات مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، من صندوق إعادة الإعمار الأوروبي الجديد.

وذكرت متحدثة باسم المفوضية أنه تم تحويل 2.25 مليار يورو لجمهورية ألمانيا الاتحادية من قبل المفوضية، موضحة أن ذلك يعادل 9% من إجمالي المساعدات- التي تبلغ إجمالا 25.6 مليار يورو- التي من المقرر أن تحصل ألمانيا عليها كجزء من الصندوق.
وبحسب المفوضية، من المقرر أن يتم إنفاق الأموال في ألمانيا على استثمارات في تكنولوجيا الهيدروجين الصديقة للمناخ والخدمات العامة الرقمية وكذلك لأجل التحديث والرقمنة للمستشفيات.
وينص برنامج إعادة الإعمار الأوروبي لمواجهة تداعيات كورونا على مساعدات بقيمة إجمالية تقدر بـ 800 مليار يورو، ومن شأن هذه الأموال أن تساعد في مواجهة الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الوباء.

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، إنه تم إعطاء أكثر من 100 مليون جرعة للقاح مضاد لفيروس "كورونا"، وذلك منذ بدء حملة التطعيم من ثمانية أشهر.

وأوضح تقرير لموقع القناة الأولى الألمانية "أيه آر دي" أن الوزير غرد على تويتر أن "هذا كان أحد أعظم الإنجازات اللوجستية في تاريخ بلدنا".

ووفقًا لوزارة الصحة الألمانية، فقد تم إعطاء 100.2 مليون جرعة لقاح ضد كورونا، ويتم الآن تلقيح 49.4 مليون شخص 59.4% من السكان بشكل كامل بالجرعة الثانية.
يذكر أن 53.5 مليون شخص 64.4% من السكان تلقوا حتى الآن، جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

البنك الأهلي
كورونا المفوضية الاوروبية المانيا الهيدروجين تداعيات كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB