موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 06:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أبرز تصريحات منى زكي مع صاحبة السعادة: أمي قالت أحمد حلمي صغير.. وأدواري مع أحمد زكي أهم أفلام في مشواري

منى زكي مع صاحبة السعادة
منى زكي مع صاحبة السعادة

حلت الفنانة منى زكي ضيفة في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس ، وتحدثت عن تفاصيل زواجها من الفنان أحمد حلمي ، وسبب غيابها عن الساحة السنيمائية الفترة الماضية.

منى زكي

وكشفت أن أحمد حلمي كان يحاول لفت انتباها كثيرًا ولكنها لم تتأثر بسبب حب والدها الرهيب واهتمامه بها، رغم أنه يتمتع بنبل أخلاق ورقي وطيبة في التعامل غير عادية ولديه تسامح كبير.

أحمد حلمي

وأستكملت، بعد فترة طويلة من الصداقة أعترف لي بحبه، وقال: أنه يحبني قبل زواجنا بحوالي 5 أشهر، قبل سفري لتصوير فيلم أفريكانو.

وأضافت: "لم أتوقع أن يكشف لي عن حبه وبمجرد أن قالها وجدت نفسي أضحك، وتركته وعدت لاستكمال حديثي مع أصدقائي
كما وصفته بـ"الرخم" في أول مقابلة لهما في مكتب المنتج محمد فوزي .

أحمد حلمي ومني زكي

وعن عائلتها فقد رفض والدها فكرة زواجها من حلمي ووافق بصعوبة، وقالت لها والدتها: «أحمد حلمي صغير مش هيعرف يبسطك»، لكنها أصرت لأنها رأت أن أحمد حلمي يتمتع بصفات لم ترها في رجل من قبل، وأنجبت طفلتها الأولى في سن الـ24 عامًا، وطفلها الثاني في سن الـ40 عامًا.

أحمد زكى

كما تحدثت عن عملها مع النجم الراحل أحمد زكى وأن هذه الأفلام هي الاهم في مشوارها الفني ونستعرضها كالتالي:

اضحك الصورة تطلع حلوة

1. اضحك الصورة تطلع حلوة

عام 1998 كان التعاون الأول بينها من إخراج شريف عرفة، وتأليف الكاتب والسيناريست وحيد حامد، وجسدت "منى" شخصية "تهاني" ابنة أحمد زكي.

وتقوم القصة علي "مصور فوتوغرافيا يدعى سيد غريب هاجر من بلدته إلى القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية طب القصر العيني والتي التحقت بها ابنته "تهاني"، وخلال دراستها بالجامعة تصطدم الإبنة بالمجتمع الأرستقراطي، وتنشأ علاقة حب بينها وبين ابن أحمد رجال الأعمال وتتوالى أحداث الفيلم، وشارك في البطولة "سناء جميل، وعزت أبوعوف، وكريم عبدالعزيز، وليلى علوي".

أيام السادات

2. أيام السادات

عام 2001، قدم الفنان الراحل أحمد زكي واحدة من أهم مشاريعه السينمائية فيلم "أيام السادات"، حيث جسد شخصية الرئيس الراحل أنور السادات، وكان منتجًا للفيلم وشارك في كتابته أيضًا.

وقدمت منى زكي شخصية السيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل بمرحلة الشباب، وهو الدور الذي استكملته بعد ذلك الفنانة ميرفت أمين خلال أحداث الفيلم.

الفيلم من إخراج محمد خان وسيناريو وحوار أحمد بهجت، وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين.

حليم

3. حليم
كان آخر تعاون بين منى زكي وأحمد زكي، الفيلم والذي تناول قصة حياة أسطورة الغناء العندليب عبدالحليم حافظ في فترات مختلفة من حياته، متناولًا العديد من جوانب من حياته الخاصة والفنية والعاطفية منذ طفولته المبكرة وحتى وفاته.

الفيلم تأليف محفوظ عبدالرحمن، وسيناريو وحوار وإخراج شريف عرفة، وشارك في بطولته هيثم أحمد زكي، وجمال سليمان، وسلاف فواخرجي، وعزت أبوعوف، وسميرة عبدالعزيز، وصلاح عبدالله.

يذكر أن الفنان أحمد زكي رحل عن عالمنا في 27 مارس عام 2005 عن عمر ناهز 56 عامًا، بعدما قدم مشوارا فنيا برصيد فني قارب 100عمل فني سواء بالدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح والسينما.

أشادت الفنانة إسعاد يونس بضيفتها في أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "صاحبة السعادة" على قناة dmc، الفنانة منى زكي، وتأثيرها الكبير على أبناء جيلها، ووصفتها بأنها "كائن لازم يتذاكر".

وأضافت: "بالذات أولاد جيلك، إنت بالنسبالي أشوفك في أولاد جيلك من الدايرة الواسعة فضلتي تقربي دايرة دايرة، لحد ما بقيتي فعلا ملتصقة بأولاد جيلك كلهم، من كتر ما عشتوا مع بعض حاجات، وإنت شخصتي لهم حاجات تهمهم في حياتهم، وقضايا مهتمين بيها جدا."

وتابعت"إنت فعلا يا منى من أول ظهورك كائن لازم يتذاكر."

البنك الأهلي
الفنانة منى زكي صاحبة السعادة إسعاد يونس أحمد حلمي الساحة السنيمائية حب والدها المنتج محمد فوزي
tech tech tech tech
CIB
CIB