موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر بشروط

أرشيفية
أرشيفية

في تسهيلات جديدة بخصوص شروط السفر إلى السعودية عبر الطيران المباشر مع مصر، أصدَرت السفارة السعودية في مصر تنويهًا برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وكانت من أهم شروط السفر إلى السعودية للمصريين أن يكون عبر دولة ثالثة مفتوح الطيران بينها وبين السعودية، وأن يخضع المسافر لمجموعة من الإجراءات الاحترازية كالحصول على اللقاح والحجر المؤسسي.

وكان السفر اللبناني في السعودية الدكتور فوزي كبارة كتب اليوم عبر حسابه على تويتر أنَّه ‏صدَرت موافقة الجهات المختصة على رفع تعليق القدوم المباشر الى المملكة العربية السعودية من لبنان والدول المعلق القدوم منها.

وأوضح السفير اللبناني في السعودية، أنَّ الموافقة للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر على أن تطبق عليهم كامل الإجراءات.

وهناك نحو 9 دول تحظر السعودية استقبال القادمين منها وبين تلك الدول مصر ولبنان وتركيا والأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وباكستان والهند.

وكان مجلس الوزراء الكويتي، قرر يوم الأربعاء الماضي فتح الطيران بين مصر والكويت، على أن يتمّ التنسيق لتطبيق القرار وفق مجموعة من الضوابط والشروط في إطار الوقاية من فيروس كورونا ويأتي في مقدمتها أن يكون الشخص محصنًا أي تلقى جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في الكويت أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

البنك الأهلي
السفر إلى السعودية شروط السفر إلى السعودية السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB