موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هيئة الموانئ الكويتية تعلق نقل الركاب بحرًا بسبب كورونا

هيئة الموانئ الكويتية
هيئة الموانئ الكويتية

أفادت “رويترز” اليوم الثلاثاء، أن هيئة الموانئ الكويتية تعلق نقل الركاب بحرا بسبب كوفيد 19 واستمرار عمليات الشحن، وذلك بسبب ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت الفترة الأخيرة، حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، عن تسجيل 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 408078، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة في الكويت إلى 2403.

وقال السند، في بيانه السبت، أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه تم أيضًا تسجيل 598 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في الكويت إلى 400746، مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 98.20%.

وذكر إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 158 حالة، فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 4929 حالة، في حين وصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد 19) إلى 322 حالة.

وأفاد السند، بأن عدد المسحات التي تم إجراؤهھا خلال الفترة نفسها بلغ 10543 مسحة، ليصبح مجموع الفحوصات 3665577، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 1.98 في المئة.

وفيما يتعلق بنسبة الإصابات بالمحافظات الكويتية، قال السند، إنها بلغت في الأحمدي 25%، ثم الجهراء 24%، وحولي 23%، والفروانية 17%، وأخيرًا العاصمة الكويتية 11%.

وفي ختام بيانه، جدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني، موصيًا بزيادة حسابات وزارة الصحة الكويتية والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.

البنك الأهلي
هيئة الموانئ الكويتية الكويت عمليات الشحن كوفيد وزارة الصحة الكويتية
tech tech tech tech
CIB
CIB