موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طريقة جديدة للاحتيال على طلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

صفحات وإيميلات وهمية أطلقها محتال على مواقع التواصل الاجتماعي والذي لقب نفسه دكتور التسريبات يتصيد من خلالها ضحايا الطلاب وأولياء الأمور، حيث استغل المحتال النصب على الكثير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2021 واستيلاء أموالهم، بزعم قدرته على تغيير نتائج أبنائهم من راسب لناجح وحصولهم على أعلى الدرجات من خلال نتيجة التظلم.

دكتور طاهر أو الأشهر دكتور التسريبات، كما هو متداول، يقول لأولياء الأمور إنه قادر على التواصل مع مسئولين في كنترول وزارة التربية والتعليم لمساعدته في قبول تظلمات الطلاب ومنحهم أعلى الدرجات، مقابل الحصول على أموال عن طريق كروت الشحن بفئات كبيرة واشترط بضرورة إرسال عدة كروت شحن بمبلغ ألف جنيه حتى يستمر في المحادثة وقبل قيامه بتغيير النتيجة على موقع الوزارة، على حد قوله.

رسالة دكتور التسريبات للطلاب

ويتم استغلالهم من خلال إرسال رسائل إلى ضحاياه مطالبهم بإرسال صورة من النتيجة كاملة ورقم الجلوس وتحويل مبالغ مالية تتراوح بين 6 و15 و20 ألف جنيه.

وكتب في رسائله للطلاب وأولياء الأمور: «إزاي يتم التعديل بعد ما الشهادة جات واستلمتها؟ الفكرة في التظلم لما بيوصل التظلم ورقك بيتطلب مننا مراجعته وبعدين ندخله على جهاز التصحيح الالكتروني قبل ما ندخله على الجهاز بقي بشوية بنزين بنمسح إجابتك ونحط الإجابة اللي ترفع مجموعك عشان لما الجهاز يعيد التصحيح تاخد درجة عالية واللي هي نتيجة التظلم».

وفي وقت سابق، علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات المُروجة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: إنها تظل مسرحًا لآلاف الشائعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة والتي لا أساس لها من قريب أو بعيد.

وأضاف شوقي، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: فعلًا ضروري إبلاغ النائب العام، لكن عمن يُروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة.

البنك الأهلي
دكتور التسريبات ضحايا الطلاب وأولياء الأمور طلاب الثانوية العامة 2021 اولياء الامور كنترول وزارة التربيه والتعليم إرسال عدة كروت شحن السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB