موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة: الشركات الأمريكية تبدأ في تسيير رحلات للأقصر وأسوان

محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن شركات السياحة الأمريكية ستبدأ فى تسيير رحلات للأقصر وأسوان بداية من شهر أكتوبر المقبل، بعد فترة من التوقف استمرت لأكثر من عام ونصف، لافتًا إلى أن الرحلات الأمريكية ستكون بشكل تدريجي وتصاعدي، موضحًا أن السائح الأمريكي يعد من ذوي الإنفاق المرتفع ومعدل إنفاقه أثناء زيارته لمصر أضعاف ما ينفقه السياح الأوروبيين.

وأضاف «عثمان»، أن الموسم السياحي الشتوي المقبل سيكون جيدًا للغاية بالنسبة للحركة السياحية الوافدة للأقصر وأسوان من مختلف دول العالم، لافتًا إلى وجود مؤشرات على عودة الرحلات من عدد من دول جنوب شرق أسيا، فضلًا عن العديد من الدول الأوروبية إلى مدن الصعيد السياحية خلال فصل الشتاء المقبل.

وأوضح «عثمان» أن فرنسا وإسبانيا تسيران حاليًا وحتى بداية شهر أكتوبر المقبل 6 رحلات إسبوعية إلى الأقصر، مشيرًا إلى أن الرحلات السياحية الوافدة من أسبانيا وفرنسا هامة جدًا، كونهما تأتيان خلال فصل الصيف الذى يقل فيه أعداد السياح بسبب ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال تلك الفترة، منوهًا بأن شركات السياحة بالدولتين لم تحدد حتى الآن إمكانية استمرار تلك الرحلات خلال الشتاء من عدمه.

 

وأشار «عثمان» إلى أن الأقصر تستقبل يوميًا نحو 100 رحلة من الغردقة وعلى متنها سياح، إذ تسهم الرحلات بشكل كبير في إحداث انتعاشة في المزارات الأثرية وفي الرحلات النيلية والتنقل عبر الحناطير، فضلًا عن التواجد بالمنشآت والمطاعم السياحية وحركة البيع من البازارات السياحية.

يشار إلى أن وزارة الصحة والإسكان بدأت خلال الأسبوع الماضي في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمدن الصعيد السياحية، فضلا عن سائقي الحناطير والفلايك النيلية والعاملين بالبازارات السياحية بالجرعة الأولى من مصل كورونا.

البنك الأهلي
السياحة الثقافية تسويق السياحة الثقافية السياحة مستثمرو السياحة الأقصر واسوان السياح الأمريكان السياحة الامريكية
tech tech tech tech
CIB
CIB