موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ولي عهد البحرين يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأمريكي

ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الأمريكي
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الأمريكي

تلقى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، اتصالًا هاتفيًا من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعرب خلاله عن شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية لمملكة البحرين لدعم جهود الإغاثة وعمليات الإجلاء من أفغانستان.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، في بيانٍ اليوم الإثنين، عبر موقعها الرسمي، تم خلال الاتصال بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في أفغانستان، كما تم استعراض مسارات العلاقات الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تعزيز الجهود الرامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتأتي المحادثات الهاتفية الأخيرة بين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، ووزير الدفاع الأمريكي، عقب اتصال الأخير بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر"، تلقى وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، اتصالًا هاتفيًا من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تبادلا خلاله وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى بحث أهم المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيانٍ صحفي اليوم الإثنين، إن الوزير الجابر، وجه خلال الاتصال الدعوة لنظيره الأمريكي لزيارة الكويت، مؤكدًا في دعوته عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وحرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.

من جانبه، أعرب الوزير الجابر، عن شكره لنظيره الأمريكي على هذا الاتصال الذي يعكس حرص واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز أوجه التعاون والعمل الجماعي المشترك بين الجانبين الكويتي والأمريكي.

البنك الأهلي
ولي العهد البحريني وزير الدفاع الامريكى الولايات المتحدة الكويت البحرين وزير الدفاع اتصال ا هاتفي ا
tech tech tech tech
CIB
CIB